ما هي متلازمة رامزي هانت التي يعاني منها جاستن بيبر؟

جاستن بيبر قبل وبعد
جاستن بيبر قبل وبعد الإصابة بالفيروس

في مقطع فيديو نُشر على شبكة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، يظهر جاستن بيبر، في مواجهة الكاميرا، غير قادر على وميض عينه اليمنى، وفمه مغلق نصفه، "لم أعد أستطيع الابتسام في هذا الجانب، جزء من وجهي مشلول"، أعلن النجم العالمي الجمعة بـ 240 مليون مشترك، مما اضطر لإلغاء بقية جولته.

 

لكن ما الذي تعاني منه المغني الكندي البالغ من العمر 28 عامًا؟ "لدي متلازمة تسمى رامزي هانت". في السؤال: أحد مضاعفات القوباء المنطقية، وهو مرض ناتج عن إعادة تنشيط جدري الماء، والذي لدينا في الغالب أطفال. ومع ذلك، في فترة كبيرة من الإجهاد، وتدهور المناعة، ونقص فيتامين (د)، فإن هذا الفيروس لا يزال مستقرًا في الخلايا العقدية، الموجودة عند مخرج الأعصاب، ويمكن أن يطفو على السطح لأسباب لا تزال غير محددة بشكل جيد. وتسبب بقع حمراء، وحرقان، مع حويصلات صغيرة مؤلمة تشبه البثور، وأحيانًا تكون مصحوبة بحمى.

 

"هذا الطفح الجلدي، المسمى القوباء المنطقية، يحدث غالبًا على الضلوع، كما يصف اختصاصي الأمراض المعدية بنجامين دافيدو. في حالة المغني، ظهرت على طول عصبي الوجه، الوجه والسمعي، ولهذا السبب يواجه جاستن بيبر صعوبة في التحدث والسمع بالتأكيد. ولكن لماذا لا نرى في الفيديو أي لوحات أو أزرار حمراء؟ "من المحتمل أن يكون لديه بعض داخل أذنه أو خلفها"، حسبما يوضح خبير طبي.

 

مضاعفات نادرة

متلازمة رامزي هانت هذه، التي سميت على اسم طبيب الأعصاب الأمريكي الذي اكتشفها عام 1907، نادرة الحدوث ولكنها يمكن أن تسبب مضاعفات نادرة في حالة التشخيص المتأخر، وهو ما لا يبدو عليه الحال مع مغني "ماذا تقصد؟ "،" آسف "و" أحب نفسك ". يوضح الدكتور دافيدو، الذي يتوقع شهرًا جيدًا من الشفاء: "يمكن علاج ذلك بمضادات الفيروسات ومضادات الالتهاب وكذلك بتمارين الجمباز للوجه لإعادة تأهيل الوجه. لن يتمكن من الصعود إلى المسرح هذا الصيف. »

 

في مقطع الفيديو الخاص به، لم يقدم جاستن بيبر أي مؤشر على استئناف جولته. كيف نفسر إصابته بهذه المضاعفات النادرة للقوباء المنطقية؟ وفقًا لطبيب العدوى، "يجب أن يكون جهازه المناعي حساسًا بشكل خاص وهشًا في حالات الإجهاد الشديد". في عام 2020، كشف المغني أنه يعاني من مرض لايم وداء كريات الدم البيضاء المزمنة.