محلل سياسي يمني يكشف  لـ" متن نيوز" أهمية زيارة رئيس المجلس الرئاسي ببلاده لمصر

متن نيوز

قال المحلل السياسي اليمني الدكتور صالح أحمد كرامة، إن الشعب اليمني يطلع إلى بارقة أمل لزيارة الوفد اليمني الرئاسي  برواية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق له إلى جمهورية مصر العربية العزيزة.


وأضاف كرامة في تصريحات خاصة لـ" متن نيوز"، بأن الشعب اليمني يتطلع إلى إيجابيات من هذه الزيارة نظرا لعمق العلاقات مع جمهورية مصر من القدم ومنذ التحولات العربية نحو التحرر.


وتابع في تصريحاته بأنه قد برزت مصر في دور الريادة العربية مدافعة عن الحق العربي، كما أن علاقة اليمن بمصر تكمن في الشراكة في حماية أمن البحر الأحمر من باب المندب جنوبا إلى قناة السويس شمالًا والذي  يدعم استقرار الدولتين ويدعم اقتصاهما.


وأشار: نحن في اليمن نتطلع إلى الإخوة في مصر للمساهمة في  مباحثات السلام في اليمن، والمساهمة في إعمار اليمن لما لدى الإخوة المصريين من خبرات عميقة ومتجذرة  في مجالات الأمن والسلام والبناء الاقتصادي، وكلنا أمل أن تكلل زيارة الوفد الرئاسي اليمني إلى الاشقاء في مصر بنجاح منقطع النظير وحل كثير من العقد اليمنية الشائكة.

 

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، قد وصل العاصمة المصرية القاهرة أمس.

 

وتأتي الزيارة  للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، والمستجدات اليمنية، بما في ذلك الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

 

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة بأن بلاده تحرص على التخفيف عن معاناة الشعب اليمني ولن تدخر وسعًا في مساعدته.

 

وأعلن العليمي عن تضامنه مع مصر في أزمتها  في سد النهضة والحرص على أمن سلامة الملاحة الدولية.