روسيا تنفق 17 مليون دولار على أعلام الاحتفالات المدرسية

متن نيوز

 

 

ستشتري الحكومة الروسية ما  يزيد عن 970 مليون روبل (17 مليون دولار) من الأعلام الروسية وشعارات النبالة لتثبيتها في المدارس الريفية كجزء من حملة أوسع للتعليم "الوطني" وسط غزو البلاد المستمر لأوكرانيا.

 

وقال وزير التعليم سيرجي كرافتسوف في أبريل إنه اعتبارًا من الأول من سبتمبر، سترفع المدارس العلم الروسي وتؤدي النشيد الوطني كل يوم اثنين في ممارسة تهدف إلى رفع مستوى "الوعي المدني" بين الأطفال. الحفل يشبه "البيعة" التي تتلى في المدارس الأمريكية.

 

 

وبين مجلس الوزراء يوم الجمعة إن رئيس الوزراء ميخائيل ميهوستين خصص المبلغ المخصص للأعلام والمعاطف في 11000 مدرسة في 31 من أصل 85 موضوعًا فيدراليًا في روسيا.

 

وقالت الحكومة في بيان "ستحصل بقية المؤسسات التعليمية في البلاد على مجموعات جديدة من رموز الدولة بحلول عام 2024".

 

سارع الصحفيون إلى ملاحظة أن مشتريات العلم الجديد تأتي على الرغم من أن أكثر من 5500 مدرسة ريفية في جميع أنحاء روسيا تفتقر إلى السباكة الداخلية.

 

وقال كرافتسوف يوم الجمعة إن الوزارة ستقدم أيضًا دروسًا إلزامية في التاريخ الروسي لطلاب المدارس الثانوية.

 

في أبريل المنصرم، أعلن عن خطط لخفض سن الأطفال الذين يتلقون دروسًا في التاريخ إلزامية إلى سبعة، مع التركيز على  إنكار أن روسيا أساءت معاملة دول أخرى، لا سيما أوكرانيا وبيلاروسيا.

 

يوم الخميس، اقترح كرافتسوف أن المناطق الانفصالية في شرق أوكرانيا في دونيتسك ولوهانسك، وكذلك تلك الأراضي التي تم الاستيلاء عليها في الغزو الحالي، يمكن أن تتحول إلى معايير التعليم الروسية في العام الدراسي المقبل.