فتح: الرئيس الفلسطيني بصحة جيدة

متن نيوز

كشفت حركة فتح الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول وفاة الرئيس محمود عباس، مؤكدة أن هذه الأنباء عارية عن الصحة.

وبدوره، أكد أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عارية عن الصحة تماما، مضيفًا أن الرئيس بصحة جيدة.

كما أفادت وكالة ”معا“ الفلسطينية المحلية، نقلا عن مصدر فلسطيني مسؤول قوله: إن جهات مفلسة سياسيا وأخلاقيا ومعروفة للجميع تتعمد كل ليلة أن تنشر نفس الأخبار المفبركة بهدف إرباك سكان الضفة، بالتزامن مع هجمات الاحتلال والمستوطنين عليها.

الجدير بالذكر أن وسائل إعلام فلسطينية محلية تداولت أنباء عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد أيام من أنباء عن نقل جزء من صلاحياته الجوهرية، لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المعين حديثًا حسين الشيخ.

وكان قد أصدر الرئيس الفلسطيني نهاية الشهر الماضي، قرارًا يقضي بتكليف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، بمنصب أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ومنذ تكليف الشيخ بهذا المنصب الرفيع في منظمة التحرير الفلسطينية، رجحت تقارير عدة أن يكون هذا القرار مقدمة لأن يكون حسين الشيخ رئيسًا للسلطة الفلسطينية، إلا أن حركة فتح نفت هذه التقارير.