شيلا هانكوك توجه نصيحة لجمهورها

متن نيوز

 

 

في حديثها في مهرجان هاي الأسبوع الماضي، قدمت الممثلة والمؤلفة شيلا هانكوك، 89 عامًا، بعض النصائح لكبار السن: لا تستمع دائمًا إلى الأطباء عندما يتعلق الأمر بالشفاء والتشخيص - خاصة إذا كنت كبيرًا في السن.

 

بعد أن كسرت معصمها أثناء حلق ساقيها، قيل لها إنها لن تتمكن من القيادة مرة أخرى. ومع ذلك، فقد تحدت الأطباء، وقامت بعلاجها الطبيعي وتعمل يدها الآن بشكل مثالي.

وقالت إن المهنيين الطبيين يميلون إلى صرف المرضى الأكبر سنًا، على افتراض أنهم سيكافحون من أجل التعافي من الحوادث. وأضافت أن الأطباء فشلوا في إدراك عزم مرضاهم المسنين على التعافي. 

 

وأضافت: "الأطباء محبوبون، لكن لا تصدق كل ما يقولونه عندما تكبر لأنهم على استعداد لقول،" حسنًا، في عمرك... "لا، تحدهم - أظهر لهم أنهم مخطئون!".

 

وتابعت: في الواقع أنا أتفق مع هذا. أعتقد أن الأطباء يميلون إلى أن يكونوا مستعدين جدًا لطرد كبار السن على أساس لا شيء أكثر من سنهم وفكرة غامضة مفادها أن كبار السن متدهورون بعض الشيء.

 

 

وأردفت، كبار السن لديهم خبرة للاستفادة منها ولديهم الوقت لتكريسه للتعافي، مضيفة: "تذكرت كيف كان يُعتقد، منذ سنوات، أن العلاج النفسي مضيعة للوقت لكبار السن. ذهب الجدل..لكن الدراسات أظهرت ليس فقط أن الأجيال الأكبر سنًا تؤدي أداءً جيدًا في العلاج، ولكنها تميل إلى تحقيق نتائج أفضل من نظيراتها الأصغر سنًا".

 

والسبب في ذلك هو أنهم يحضرون بالفعل المواعيد ويقومون بالعمل اللازم بين الجلسات. إنهم يكدحون من أجل التحسن ولديهم الحافز لتحقيق أقصى استفادة من الموارد.