البرازيل تعاني من تفشي جدري القرود والسلطات تطلب ارتداء الكمامات

جدري القرود
جدري القرود

يعود فيروس جدري القرود ليطل على الواجهة من جديد، حيث بدأت عدد من دول العالم في اتخاذ تدابير احترازية من الفيروس التي تفشي في عدد من دول العالم مؤخرًا وأجبر منظمة الصحة العالمية على التحذير منه، بالرغم من خطورته المتوسطة.

وفي أول رد فعل قوي جراء الفيروس الجديد، أعلنت البرازيل أن السلطات الصحية تعمل على تحليل حالات لمرضى بفيروس جدري القرود، وهو الإجراء الذي جاء بعد ارتفاع نسبة الإصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية.

وكشفت السلطات الصحية البرازيلية أن عدد الحالات التي تخضع للكشف الطبي والتحليل هي أربعة حالات مشتبه بها، حيث يرتفع بذلك العدد نسبة الإصابة إلى ستة أشخاص.

وطالبت السلطات الصحية المواطنين في البرازيل بعودة ارتداء الكمامات الطبية، كإجراء احترازي، على الرغم من أن المرض لا ينتقل عبر الهواء بل بالتلامس المباشر لجلد المريض.

وذكرت صحيفة جلوبو البرازيلية، في تقرير لها اليوم، إن السلطات الصحية في البلاد، عملت على فرض حجر صحي على اثنين من المرضى بفيروس جدري القرود لحين شفاءهم تمامًا، فيما تنتظر الفحوص الطبية التي أجريت حول تلك الحالات.

الحالتين تم تسجيلهما في ولاية سيارا وولاية سانتا كاترينا، فيما كشفت التقديرات أن عدد الحالات المؤكدة والمصابة بجدري القرود وتخضع للفحص هي ستة حالات منذ بدء الفيروس في الانتشار بالبرازيل.