دولة الامارات ترحب بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالهدنة باليمن

متن نيوز

إعلن هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بتمديد الهدنة إلى شهرين.

 

ورحبت دولة الامارات بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالهدنة.

 

وأصدرت دولة الامارات بيان عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام، وتعزيز آفاق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة، ودعت كافة الدول إلى دعم تثبيت وقف إطلاق النار في اليمن والعمل على دفع الأطراف نحو الحل الشامل.

 

وأكدت الإمارات العربية المتحدة على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة في تحقيق الاستقرار والأمن لليمن، وجددت التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار، في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.

 

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، رحب بتمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين إضافيين، وفقا لبنود الاتفاق الأساسي، وأكد مجلس الأمن، أمس، أهمية أن تترجم هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن حتى مطلع أغسطس المقبل، إلى وقف دائم لإطلاق النار وتسوية سياسية شاملة في اليمن، ورحبت العديد من دول العالم بتمديد الهدنة في اليمن، معتبرة ذلك خطوة في مسار السلام وتسهم في تسهيل حركة وتنقل آلاف المدنيين، الأمر الذي ينعكس على الحياة اليومية والمعيشية للإنسان اليمني.

 

يذكر أن أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج أن أطراف النزاع في اليمن وافقوا على اقتراح الأمم المتحدة بتجديد الهدنة الحالية في اليمن لمدة شهرين إضافيين".