الكرملين يكشف "بعض النتائج" التي تحققت في أوكرانيا في اليوم المائة للحرب

متن نيوز

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إن روسيا حققت "نتائج معينة" في حملتها العسكرية في أوكرانيا، فيما تجاوزت الحرب علامة المائة يوم، وتعهد بمواصلة ما يسميه "عملية عسكرية خاصة" حتى تتحقق جميع أهدافها.

 

وبين المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن "العديد من المستوطنات قد تم تحريرها" مما أسماه "القوات المسلحة الموالية للنازية في أوكرانيا ومباشرة من العناصر القومية"، وفقًا لوكالة أنباء تاس الحكومية. 

 

وقال للصحفيين "لقد تم توفير الفرصة للناس لبدء حياة سلمية". وسيستمر هذا العمل حتى يحين الوقت الذي تتحقق فيه كل اهداف العملية العسكرية ".

 

تسببت الحرب الروسية في أوكرانيا في مقتل الآلاف وتشريد الملايين قسرًا، مما تسبب في أسرع وأكبر نزوح للأشخاص في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يوم الخميس، إن القوات الروسية تسيطر على حوالي 20٪ من أوكرانيا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم المضمومة والأراضي في الشرق التي يسيطر عليها الانفصاليون المدعومون من موسكو منذ عام 2014. 

 

بينما ادعت روسيا مرارًا وتكرارًا أنها لا تنوي احتلال الأراضي الأوكرانية، شهدت أجزاء من جنوب وشرق أوكرانيا تحولًا قسريًا إلى الروبل الروسي ومنشآت للسلطات المحلية الموالية لموسكو. 

 

في وقت سابق، قال زيلينسكي إن ما بين 60 إلى 100 جندي أوكراني يموتون حاليًا في ساحة المعركة كل يوم. 

 

وكانت آخر مرة نشرت فيها روسيا خسائرها العسكرية في مارس المنصرم، زاعمة مقتل 1351 جنديًا. ومع ذلك، فإن البيانات مفتوحة المصدر التي جمعتها وسائل الإعلام المستقلة قد تحققت من مقتل أكثر من 3000 جندي روسي حتى هذا الأسبوع.

 

وأرسل الرئيس فلاديمير بوتين قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير بهدف معلن هو "نزع السلاح وتشويه سمعة البلاد" - وهو هدف بناءً على تأكيده الكاذب بأن النازيين الجدد قد استولوا على كييف - ووقف ما يسميه " الإبادة الجماعية "ضد المتحدثين بالروسية في شرق أوكرانيا.