زيلينسكي: ربع أراضي أوكرانيا باتت تحت سيطرة روسيا

زيلنسكي
زيلنسكي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية باتت تسيطر على ما يقرب من ربع أراضي الدولة الأوكرانية، بعد سلسلة من الهجمات والقذائف الروسية على أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي أن المساحة التي بات يبسط فيها الجيش الروسي سيطرته تقترب من 25%، معتبرًا أن روسيا باتت تحتل ما يقرب من ربع الأراضي الأوكرانية.

وخلال كلمة له أمام برلمان لوكسمبورغ، أكد زيلينسكي  أن القوات الأوكرانية تخوض معارك ضارية لمواجهة الاحتلال الروسي، منوهًا إلى أن الأوكرانيين يدافعون عن أنفسهم ضد التشكيلات العسكرية الروسية، التي تشن عدوانًا صارخًا على أراضي أوكرانيا.

وأشار إلى أن المعركة وخطوطها الأمامية باتت تمتد إلى أكثر من 2000 كم على أقل تقدير، لافتًا إلى أن الجيش الروسي يرتكب الكثير من المجازر بحق القوات الأوكرانية، في ظل تقديرات تشير إلى أنه ما بين 60 إلى 100 جندي أوكراني يقلى مصرعهم خلال القتال مع الجيش الروسي.

ونوه إلى أنه يتلقى يوميًا أنباء من داخل ميادين المعارك تفيد بإصابات تتجاوز الـ500 جندي أوكراني يوميًا خلال المعارك مع الجيش الروسي، معتبرًا تلك الأرقام تؤكد على أن الوضع في المنطقة الشرقية بات في منتهى الصعوبة.

وكشفت تقارير إعلامية أن القوات الروسية باتت على وشك السيطرة على مدينة سيفيرودونيتسك، حيث فرضت القوات الروسية حصارًا كبيرًا على المدينة شملت القصف بالمدافع والصواريخ.