عبر توالي الإنجازات.. التجربة الإماراتية تتواصل بنجاح في البناء والتنمية والإدارة

متن نيوز

المرتبطة بانتخابها أو فوز كفاءاتها الوطنية برئاسة أو عضوية تلك المؤسسات والهيئات.، واصلت دولة الإمارات تعزيز حضورها الفاعل في أرفع المنظمات والهيئات والمجالس الدولية. 

 

◄ كيف نجحت التجربة الإماراتية في البناء والتنمية؟

 

ولا شك فإن نجاح التجربة الإماراتية في البناء والتنمية والإدارة والنجاحات المحلية لتلك الكفاءات شكل القاعدة الرئيسة في تلك النجاحات، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تعزيز فرصها بالتواجد الدائم على رأس قائمة المرشحين لقيادة أهم الملفات العالمية وأبرز المؤسسات الدولية.

 

◄سياسات الإمارات الناجحة 

 

وعكس فوز الإمارات، أول أمس، برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي "كوبوس" والتي تضم في عضويتها 100 دولة، نجاح سياستها الخارجية وحجم قوتها الناعمة المتصاعدة.

 

وسيتولى عمران أنور شرف، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، منصب رئيس اللجنة التي تأسست لأول مرة عام 1959، وتتبع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، لمدة عامين 2022-2023.

 

يذكر أن قائمة الإنجازات الإماراتية على صعيد تولي رئاسة وعضوية كبرى الهيئات والمؤسسات الدولية، ومنها على سبيل المثال فوزها في مايو/أيار 2021 بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، واختيارها في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 عضوا دائما بصفة مراقب في مجلس منظمة المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية "إيكروم" لتصبح الإمارات ثاني دولة في العالم تحصل على هذه المكانة بعد إيطاليا.