الهيئة الفدرالية الروسية تعلن تلقيها طلبات من عدة دول للمساعدة في مكافحة "جدري القردة"

متن نيوز

قال المدير العام للمنظمة الأممية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن غالبية الحالات المؤكدة لداء جدري القردة “كانت بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال تظهر عليهم أعراض المرض، ووصف الوضع الصحي الحالي بأنه آخذ في التطور”، مضيفا نتوقع استمرار اكتشاف المزيد من الحالات”.

 

هذا وقد أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك "Rospotrebnadzor" أنها تلقت طلبات من عدة دول للمساعدة في مكافحة انتشار عدوى "جدري القردة".

 

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للهيئة "تلقت الهيئة طلبات عدة من دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ودول أوروبية ومن منظمة الصحة العالمية للمساعدة في مكافحة انتشار جدري القردة، كما قدمت تلك الأطراف طلبات للحصول على أنظمة الاختبار الروسية الخاصة بهذا المرض".

 

وكشف البيان "في حال تطلب الأمر فسيتم تزويد الشركاء الدوليين بالمساعدة المناسبة".

 

وأكد  البيان إلى أن " Rospotrebnadzor كانت قد استعرضت خلال مؤتمر دولي نظمته منظمة الصحة العالمية الابتكارات العلمية التي توصلت إليها روسيا في مجال مكافحة الفيروس المسبب للعدوى، وأثارت هذه الابتكارات اهتماما كبيرا، وأكدت المناقشات على الدور المهم والمساهمة الكبيرة التي تقدمها العلوم الروسية في مجال مكافحة التهديدات الناجمة عن الأوبئة".