محكمة أمريكية تنتصر لجوني ديب وتغرم زوجته أمبر هيرد 15 مليون دولار

جوني ديب وأمبر هيرد
جوني ديب وأمبر هيرد

أدانت محكمة أمريكية اليوم، الممثلة أمبر هيرد، طليقة الفنان الأمريكي جوني ديب، بعد أن اتهمتها هيئة المحلفين بتهمة التشهير بزوجها بعد أن وجهت له تهم الاعتداء عليها.

وكشفت أمبر هيرد في دعواها ضد زوجها جوني ديب أنه اعتاد الاعتداء عليه وعرضها للعنف الأسري، وطالبت هيئة المحلفين بإدانته نظير ما تقدمت به.

لكن هيئة المحلفين رفضت دعوى أمبر هيرد وقررت تعويض جوني ديب بمبلغ وقدره 15 مليون دولار، كتعويض عما لحقه من أضرار نفسيه بسبب تشهير زوجته به عبر المحكمة الأمريكية.

وكان جوني ديب قد سبق وطالب في دعواه أمام هيئة المحلفين بتعويض مبدئي قدره 50 مليون دولار، إلا أن هيئة المحلفين قررت تخفيض المبلغ إلى 15 مليون دولار.

جاء ذلك القرار بعد جملة مناقشات بين أعضاء هيئة المحلفين الأمريكيين في محكمة فيرفاكس بضواحي العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث استغرقت المناقشات ما يزيد عن 13 ساعة.

بدأت القصة بأن تقدم جوني ديب بدعوى قضائية ضد زوجته أمبر هيرد يطالب بإدانتها بسبب التشهير به ونشر نقاله في صحيفة الواشنطن بوست وقالت خلال المقال أنها شخصية مشهورة وتعرضت للعنف الأسري من زوجها جوني ديب.

واعتبر الممثل الأمريكي جون ديب أن تلك المقالة من شأنها أن تشوه سمعته وتتسبب له في أضرار في مهنته حيث يعتبر شخصية عامة، وطالب بتعويض قدره 50 مليون دولار.