القوات الأوكرانية تفقد 80% من أراضي مدينة سيفيرودونيتسك بإقليم دونباس

الجيش الروسي
الجيش الروسي

فقدت القوات الأوكرانية السيطرة على ما يزيد عن 80% من مساحة الأراضي الواقعة ضمن إطار مدينة سيفيرودونيتسك، التي تعد إحدى أهم المدن الاستراتيجية الواقعة ضمن أراضي إقليم دونباس شرق البلاد.

وقال أولكساندر ستريوك، رئيس إدارة المدينة أن قوات بلاده لم تعد تسيطر إلا على نسبة 20% فقط من مساحة الأراضي في المدينة، بعد صراع مسلح بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية، حيث تعرضت المدينة للقصف المتبادل ما تسبب في تدمير البنى التحتية لها وفرار القوات الأوكرانية أمام هجمات الجيش الروسي.

تقدم الجيش الروسي

وكشف رئيس المدينة أنه على الرغم من التقدم الكبير الذي أحرزته القوات الروسية على أراضي مدينة سيفيرودونيتسك، إلا أن القوات الأوكرانية لديها من العتاد العسكري ما يمكنها من مواجهة القوات الروسية وإرجاعها إلى نقطة الحدود، والسيطرة على كامل المدينة.

ولفت ستريوك إلى أن القوات الروسية تتجول في المدينة بحرية تامة في مناطق سيطرتها، إلا أن بقية المدينة أصبحت أرضًا من الصعب التجول فيها سواء للمدنيين أو العسكريين بسبب القصف الكبير والتحركات العسكرية للآليات الروسية في مناطق تمركز الجيش الروسي.

تقهقر الجيش الأوكراني

ومن جانب أخر سيرغي غايداي، حاكم منطقة لوغانسك، أن الجيش الروسي عمل على تعزيز تمركزاته الاستراتيجية في وسط المدينة ما جعل من السهل على القوات الأوكرانية أن تتقهقر أمام تلك التعزيزات الخرافية للجيش الروسي، في ظل إصرار من الجيش الروسي على السيطرة على إقليم دونباس بالكامل.

وأشار إلى أن القوات الروسية لاتزال تشن ضربات على محيط المدينة، ووسط تمركزات الجيش الأوكراني ما أضعف من وسائل الدفاع الأوكراني أمام قوة ضربات الجيش الروسي، ملمحًا إلى أن القوات الروسية أوشكت على الإعلان عن استيلائها بالكامل على الإقليم، بعد أن سيطرت على الجزء الأكبر منه وهي مدينة سيفيرودونيتسك.