اليونان تخفف إجراءات كورونا بسبب "إيرادات السياحة"

متن نيوز

أعلنت الحكومة في اليونان، اليوم الأربعاء، اتخاذ خطوات أخرى للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد الإجراءات المشددة التي فرضتها منذ تفشي كورونا.

 

وقررت السلطات منع ارتداء القناع في الأماكن المغلقة هناك منذ يوم الأربعاء وعلى الأقل لمدة ثلاثة أشهر من موسم الصيف المرتفع، مما يمثل ذروة إيرادات السياحة التي تعتمد عليها الدولة بشكل كبير، تمثل السياحة ما يقرب من ربع الناتج المحلي الإجمالي.

 

ولم يعد ارتداء القناع للحماية من المرض إلزاميًا في المتاجر أو البنوك أو الخدمات العامة أو المطارات أو الحافلات بين المدن، وفقًا لتوجيه من اليونان السلطات الصحية، باستثناء النقل الحضري (المترو، والعربة، والترام، والحافلات)، ودور التقاعد والمستشفيات، وفي المدرسة والجامعة، تظل إلزامية لامتحانات نهاية العام. أما بالنسبة للقوارب وسيارات الأجرة، فلم يتم اتخاذ قرار محدد.

 

وأشار وزير الصحة اليوناني، ثانوس بليفريس، إلى أنه في الطائرات والحافلات بين المدن حيث يتم ترقيم المقاعد، لم يعد ارتداء الأقنعة إلزاميًا، مشيرًا إلى أن قرارًا مماثلًا يمكن أن ينطبق على القوارب التي تربط البر الرئيسي لليونان والجزر، ومع ذلك، توصي السلطات بارتداء قناع في حالة الحشود.

 

وكان الوزير أعلن، منتصف مايو، تعليق القيود الصحية قبل افتتاح الموسم السياحي، بموجب "بيانات وبائية وتوصيات خبراء". 

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إعادة فحص الاحتياطات التي تم اتخاذها لوقف انتشار الوباء في الأول من سبتمبر المقبل بعد موسم الصيف.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، انخفض عدد الوفيات وحالات الإصابة بمتغيرات Covid-19 تدريجيًا. وسجلت البلاد، الثلاثاء، 5080 إصابة لـ 10.7 مليون نسمة فيما بلغ إجمالي عدد المصابين منذ ظهور الوباء نهاية عام 2019 3.45 مليون، وشجبت اليونان حتى الآن 29800 حالة وفاة، ولا يزال يتم تسجيل أكثر من اثنتي عشرة حالة وفاة يوميًا.