مع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم.. أوكرانيا تعود في المباراة الفاصلة المؤجلة

متن نيوز

عقب ستة أشهر من آخر مباراة تنافسية له، عاد فريق كرة القدم الأوكراني للرجال إلى اللعب يوم الأربعاء، حيث يمر مسار التأهل لكأس العالم غير المنتظم عبر اسكتلندا.

 

وستلتقي أوكرانيا واسكتلندا في جلاسكو بعد أن أجلت الفيفا مباراتهما الأولية في مارس، لأن أوكرانيا لم تتمكن من تشكيل فريق بعد غزو روسيا قبل أسابيع. وسيلتقي الفائز في مباراة الأربعاء مع منتخب ويلز يوم الأحد على مقعد في مونديال قطر هذا العام، حيث سينضم هذا الفريق إلى إنجلترا والولايات المتحدة وإيران في المجموعة الثانية.

 

وقال المدافع أولكسندر زينتشينكو لبودكاست "وورلد فوتبول" على بي بي سي: "أوكرانيا لا تزال على قيد الحياة". "يمكنني أن أعد كل الشعب الأوكراني بأن كل واحد منا سيبذل قصارى جهده للفوز بالمباراة ولجعلهم فخورين بنا، وربما لبضع ثوان فقط نود أن نمنحهم هذه الابتسامة."

 

ورد أن العديد من اللاعبين الأوكرانيين فكروا في الانضمام إلى جيش البلاد بعد الغزو الروسي. تم إبعاد أولكسندر بيتراكوف، مدرب الفريق البالغ من العمر 64 عامًا، عندما حاول التجنيد. وبدلًا من ذلك، مُنح الفريق الإذن بالسفر خارج الحدود الأوكرانية للتحضير لمباراة الأربعاء ومحاولة تأمين أول رصيف للبلاد في كأس العالم منذ 2006.