روسيا: إجلاء أكثر من 20 ألف شخص من أوكرانيا ودونباس خلال 24 ساعة

متن نيوز

أكد ميخائيل ميزينتسيف، رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، على إجلاء أكثر من 20 ألف شخص إلى روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية، من المناطق الخطرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وأوكرانيا.
وأضاف ميزينتسيف الذي يرأس أيضا مقر تنسيق الاستجابة الإنسانية الروسي، بأنه على الرغم من كل الصعوبات التي أوجدها نظام كييف، خلال اليوم الماضي، دون مشاركة السلطات الأوكرانية، تم إجلاء 20043 شخصا، من بينهم 2886 طفلا، إلى أراضي روسيا الاتحادية من مناطق خطرة في جمهوريات دونباس وأوكرانيا.
وتابع أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية، تم إجلاء أكثر من 1.5 مليون شخص، بما في ذلك أكثر من 250 ألف طفل، إلى روسيا.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بوقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
وردًا على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، كما قدمت دعما عسكريا بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.