تعبيرًا عن حبه لهما.. شاب مصري ينحت مجسم خشبي لمسجد قبة الصخرة وشيرين أبو عاقلة

الشاب المصري محمد
الشاب المصري محمد صلاح

تمكن شاب مصري يدعى محمد صلاح، من نحت مجسم لمسجد قبة الصخرة بفلسطين،  وكذلك تمثال للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، والتي توفيت جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي رصاصة على رأسها أودت بحياتها خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية.

الشاب محمد صلاح، والذي يبلغ من العمر 29 عامًا، أكد أن الدافع وراء هذا العمل الفني هو حبه لفلسطين المحتلة، وكذلك لتأثره بحادث اغتيال الشهيدة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تأدية عملها.

صلاح، وهو ابن محافظة القليوبية، أكد أن النحت الخشبي للصحفية شيرين أبو عاقلة بجوار مسجد قبة الصخرة جاء تكريمًا لروحها ولمسيرتها الصحفية والإعلامية في تغطية أحداث القدس وما يقوم به جنود الاحتلال من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن النحت الخشبي لمجسم المسجد ولشيرين أبو عاقلة يعد تعبيرًا له عن تقديره للأراضي المحتلة وللصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال الشاب المصري أن ما أثير حول اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة كان لها أكبر الأثر في شخصيته، وهو ما دعاه لأن يجسد تلك الحقيقة من خلال نحت خشبي لمسجد قبة الصخرة ولتمثال شيرين أبو عاقلة، وذلك تكريمًا لمسيرتها العملية في كشف انتهاكات قوات الاحتلال ونشر فظائع الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وسبق أن صنع صلاح مجسمات لفانون رمضان على الطراز القديم، علاوة على مجسمات لمساجد فلسطين، ووضع على قبة تلك المساجد عبارة "لأجلك يا مدينة الصلاة".