امتنعوا عن دفع المستحقات.. رئيس الوزراء يكلف بقطع المياة والكهرباء عن 27 قرية سياحية بالساحل الشمالي

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

كلف رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، بقطع خدمة المياة والكهرباء عن 27 قرية سياحية بمناطق الساحل الشمالي بعد امتناعهم في دفع مستحقات الدولة المالية، المتعلقة بالكهرباء والمياة.

جاء ذلك خلال اجتماع لمدبولي مع مجلس المحافظين، اليوم الثلاثاء، معتبرًا أنه لا يجوز الجور على حق الدولة في المرافق والخدمات، حيث تقعد تلك القرى بين العلمين والضبعة.

وخلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، استعرض مدبولي عدد من الملفات المهمة للمواطن المصري وأبرزها ملف التموين، بحضور الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، وملف الزراعة والتعدي على الأراضي الزراعية، بحضور السيد وزير الزراعة السيد القصير، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

ووجه رئيس الوزراء كافة المحافظين بالعمل داخل محافظاتهم على ضبط الأسواق وضبط الأسعار، في ظل زيادة معدلات التضخم العالمية، مشيرًا إلى ضرورة تحرير محاضر لكل من يعمل على رفع الأسعار بشكل غير مناسب، وللممتنعين عن توريد القمح، وكذلك موردي القمح خارج الإطار الرسمي الذي حددته الدولة، كما كلف المحافظين بالتنسيق الدائم على مديريات الأمن في كافة المحافظات لضبط الأسواق وضبط الأسعار.

وأكد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق أن وجه بضرورة أن يكون هناك استمرارية لإقامة المعارض التي توفر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، وبأسعار مخفضة، كما طالب في ذات السياق المحافظات بتوفير قطع الأراضي التي تخصص لإقامة تلك المعارض.