مباراة الأهلي والوداد المغربي تتسبب في انتكاسة لإيرادات أفلام السينما

أفلام العيد
أفلام العيد

طغت أحداث المباراة التي جمعت بين كلًا من الأهلي المصري والوداد المغربي، في نهائي أبطال إفريقيا، على شباك التذاكر والأفلام المعروضة في السينمات، إذ تراجعت إيرادات الأفلام بسبب تزامن عرض تلك الأفلام مع عرض مباراة نهائي أبطال إفريقيا.

وتسببت المباراة التي فاز فيها فريق الوداد المغربي بهدفين مقابل لا شئ، وأفرزت عن حصول الوداد المغربي على لقب بطل إفريقيا، في هبوط وتراجع كبير في إيرادات شباك التذاكر في السينمات، نظرًا لإقبال المواطنين على مشاهدة المباراة، فضلًا عن حالة الغضب التي انتابت الجماهير نتيجة خسارة فريق الأهلي.

وبلغت حصيلة إيرادات الأفلام في تلك الليلة 565،146 الف جنيه، حيث شملت تلك الإيرادات أفلام "واحد تانى" وفيلم "العنكبوت"، وفيلم "زومبى"،  وفيلم "فارس".

ويتشارك في تلك الأفلام فنانين كبار من  أمثال الفنان أحمد حلمي، والفنانة منى زكي، والفنان علي ربيع، والفنان أحمد زاهر.

جدير بالذكر أن الأفلام الأربعة عملت على الظهور بحملات إعلانية ضخمة من أجل تحقيق أكبر قدر من الربح، إذ يعد فيلم "واحد تاني" من أبرز تلك الأفلام التي حققت أكبر قدر من الإيرادات خلال مواعيد طرحه منذ أجازة عيد الفطر المبارك، حيث حقق الفيلم أكثر من 50 مليون جنيه فور عرضه في السينمات خلال عيد الفطر. 

أما فيلم زومبي فيدخل في إطار الأفلام الكوميدي، وقد حقق نجاحًا كبيرًا خلال أيام عرضه في عيد الفطر المبارك، وهو بطولة الفنان علي ربيع، وأوس أوس، ومصطفى خاطر، وعدد من نجوم مسرح مصر.

أما فيلم العنكبوت، فهو فيلم تشويقي يدخل في إطار أفلام الأكشن، وهو بطولة الفنانة منى زكي، والفنان أحمد السقا، كما يدخل فيلم "فارس"، ضمن قائمة أفلام الأكشن، وهو بطولة الفنان أحمد زاهر.