حسين فهمي: مهرجان القاهرة السينمائي يبدأ استقبال مشروعات الأفلام العربية

حسين فهمي
حسين فهمي

أعلن الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن إدارة المهرجان أعلنت فتح الباب أمام استقبال طلبات المشاركة في المهرجان بمشروعات الأفلام العربية الجديد،

ومن المقرر أن يقام المهرجان في دورته الحالية رقم 44 في الفترة من 13 حتى 22 من شهر نوفمبر المقبل، حيث يعد مهرجان القاهرة بمثابة ملتقى سينمائي وسوق لعرض الإنتاج أمام ضيوف المهرجان.

وكشف فهمي عن اختيار ليندا بلخيرية لمنصب مدير ملتقى القاهرة السينمائي في دورته الجديدة، معبرًا عن أمنياته بأن تقوم بلخيرية بأفضل عمل يمكن من خلاله إنجاح الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتطلع فهي لاستقبال أفضل المشروعات المتعلقة بالأفلام الجديدة ضمن إطار ملتقى القاهرة السينمائي، مشيرًا إلى أن النسخ السابقة من الملتقى حققت نجاحًا باهرًا في عرض كافة المشروعات التي تم التقدم بها في كافة المجالات وأبرزها مجال السينما العربية، وكذلك السينما العالمية، منوهًا إلى أن ذلك الملتقى ساهم في خروج نجوم إلى ساحة السينما المصرية والعالمية، كما دعم أصحاب المشروعات السينمائية والنجوم الشابة والموهوبين.

جدير بالذكر أن بلخيرية سبق أن عملت كمستشار في بعض مشروعات لجان التحكيم في العديد من المهرجانات الفنية والسينمائية، كما عملت كمديرة لمنصة مهرجان قرطاج للمحترفين، كما سبق أن انضمت لفريق أيام قرطاج عام 2016.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أعرق المهرجانات الفنية والسينمائية على مستوى العالم، وإفريقيا، فيما يعد هو المهرجان الوحيد في منطقة الشرق الأوسط المصنف لدى اتحاد المنتجين الدولي في باريس والمعروف إعلاميًا باسم "FIAPF".