طلب عاجل من وزير الخارجية الروسي لأوكرانيا.. ما التفاصيل؟

متن نيوز

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، الدول الغربية في التسبب في أزمات الغذاء العالمية.

 

وقال لافروف خلال زيارة إلى البحرين، إن الدول الغربية تسببت في الكثير من المشاكل التي تُعاني منها العديد من دول العالم عبر إغلاق موانئها أمام السفن الروسية وتعطيل السلاسل اللوجستية والمالية، متابعًا: "عليهم التفكير جديا في ما الأهم لديهم، حملة علاقات عامة عن مشكلة أمن الغذاء أو اتخاذ خطوات ملموسة لحل المشكلة".

 

كما دعا لافروف، أوكرانيا لنزع الألغام من مياهها الإقليمية للسماح بعبور السفن بشكل آمن عبر البحر الأسود، وبحر آزوف، قائلًا: "إذا حلت مشكلة نزع الألغام، ستضمن قوات البحرية الروسية مرور هذه السفن دون عراقيل إلى المتوسط، ومن ثم إلى وجهاتها".

 

واستقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بعد وصوله الاثنين في زيارة إلى البلاد.

 

وبحث الملك ووزير الخارجية الروسي مستجدات الأوضاع والتحديات الإقليمية والدولية، وعلى وجه الخصوص الوضع في اوكرانيا، حيث أكد العاهل البحريني على أهمية حل الصراع في أوكرانيا بما يحقق مصالح البلدين الجارين وأمن واستقرار القارة الأوروبية والأمن والسلم الدولي، وضرورة اللجوء إلى الحوار والحلول الدبلوماسية وفق قواعد القانون الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تنهي النزاع وتضمن الأمن والسلم لكافة الأطراف وتحفظ حياة المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين والنازحين.