لماذا يعتبر المصريون شهر مايو أطول شهور السنة؟

شهر مايو
شهر مايو

أصبح شهر مايو حديث المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي على اختلافها، حيث اشتكى البعض من طول أيام الشهر، وتندر مغردون على بطئ أيام شهر مايو الجاري، فيما ينتظر أخرون الحصول على رواتبهم نهاية الشهر، إلا أن تلك النهاية أصبحت بعيدة طبقًا لمغردين.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لجأ مغردون مصريون إلى التندر على طول الشهر من خلال الكوميكس، وكأن المواطنون يطالبون الشهر بسرعة التحرك من أجل الحصول على رواتبهم من ناحية، فضلًا عن تعدد المناسبات التي جاءت خلال شهر مايو من ناحية أخرى.

شهر مايو

وكتب أحمد علي عبر صفحته الشخصية على فيس بوك "رمضان خلص والعيد خلص والست أيام البيض خلصوا والدراسة خلصت والامتحانات خلصت ولسة شهر مايو مخلصش".

فيما كتبت تغريد حسام عبر صفحتها على فيس بوك موجهة حديثها لشهر مايو: "ممكن حضرتك تخلص عشان نقبض؟".

مناسبات شهر مايو

ياتي ذلك فيما تشير تواريخ المناسبات التي مرت خلال شهر مايو بأن شهر رمضان انتهي في يوم 2 من شهر مايو الجاري، وجاء الاحتفال بعيد العمال في الأول من شهر مايو أيضًا، فيما تزامنت أيام العيد الثلاثة مع الأسبوع الأول من شهر مايو، وأعقب ذلك صيام الستة أيام البيض في الأسبوع الثاني من شهر مايو.

وعلى صعيد آخر انتهى الطلبة في المرحلة الابتدائية من الدراسة خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو، فيما انتهى الطلبة أيضًا من الامتحانات في الأسبوع الرابع من شهر مايو، وهو ما جعل البعض يتندر على تعدد المناسبات في شهر واحد بينما لا يزال الشهر لم ينتهي حتى الان.