"الضالع" تشهد أكبر مهرجان حاشد في ذكرى فك الارتباط والإنتصار على ميليشيا الحوثي

فعالية الضالع
فعالية الضالع

على ذكر الاحتفالات بالذكرى الـ 28 لإعلان فك الارتباط بين الشمال اليمني والجنوب، شهدت محافظة الضالع إحدى محافظات الجنوب اليمني، حيث تعد أول نقطة حدودية مع الشمال، احتشادًا جماهيريًا كبيرًا للاحتفال بالذكرى 28 لفك الارتباط فضلًا عن الاحتفال بذكرى طرد الحوثيين من المحافظة وإعلانها خالية من الميليشيات المدعومة من إيران.

الحشود التي شاركت في الفعالية رفعت العلم الجنوبي، وأعلن الجماهير عن رغبتهم في تكرار فك الارتباط مع الشمال وإعلان دولتهم، تمامًا مثلما رفع أبناء حضرموت وعدن نفس الشعارات خلال الاحتشاد الجماهيري الكبير الذي تم في محافظات الجنوب في ذكرى فك الارتباط منذ أيام.

يأتي ذلك فيما توافدت الجماهير المشاركة في الفعالية من مديريات الأزارق وجحاف والحصين والشعيب والضالع، حيث رفع المشاركون في تلك الفعالية صور اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادي الرئاسي، فضلًا عن أعلام الجنوب التي زينت الفعالية.

شارك في الفعالية عدد من القيادات النافذة في المجلس الانتقالي الجنوبي، علاوة على عدد من قيادات السلطة المحلية والعسكرية التابعة للقوات المسلحة الجنوبية، حيث احتفى المواطنون بالقادة العسكريين الذين نجحوا في استئصال شأفة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، حيث كانت الضالع المعقل الأول لبسط القوات المسلحة الجنوبية سيطرتها على بداية محافظات الجنوب، مرورًا بلحج ثم عدن إلى أن تم القضاء نهائيًا على التواجد الحوثي في مناطق الجنوب.

وخلال الفعالية جدد القادة العسكريون والعاملين في السلطة المحلية ثقتهم في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبييد، مشددين على وقوفهم بجانب المجلس الانتقالي الجنوبي لحين استعادة الدولة وتحقيق الحلم، وبسط السيادة الجنوبية على كافة أراضي الجنوب.