ما السبب وراء حذف "يوتيوب" مقاطع فيديو خاصة بالحرب الروسية على أوكرانيا؟

متن نيوز

حذف موقع يوتيوب أكثر من 70 ألف مقطع فيديو و9000 قناة مرتبطة بالحرب في أوكرانيا بسبب انتهاك إرشادات المحتوى.

 

من بينهم إزالة مقاطع الفيديو التي أشارت إلى الغزو الروسي على أنه "مهمة تحرير".

 

ومنذ اندلاع الحرب في فبراير المنصرم، أوقف موقع يوتيوب قنوات من بينها قناة الصحفي الموالي للنظام الروسي "فلاديمير سولوفيوف"، كما تم تعليق القنوات المرتبطة بوزارتي الدفاع والخارجية في روسيا مؤقتًا، عن تحميل مقاطع فيديو في الأشهر الأخيرة لوصف الحرب بأنها "مهمة تحرير"، حسب صحيفة الجارديان.

 

من جانبه، قال نيل موهان، كبير مسؤولي الإنتاج في يوتيوب: "المحتوى الإخباري على يوتيوب حول النزاع تلقى أكثر من 40 مليون مشاهدة في أوكرانيا وحدها، والمسؤولية الأولى وربما الأكثر أهمية هي التأكد من أن الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول هذا الحدث يمكنهم الحصول على معلومات دقيقة وعالية الجودة وذات مصداقية".

 

وأضاف موهان: "لقد نما استهلاك القنوات الموثوقة على منصتنا بشكل ملحوظ، بالطبع في أوكرانيا، ولكن أيضًا في البلدان المحيطة بأوكرانيا، وبولندا، وكذلك داخل روسيا نفسها".

 

والجدير باذكر أن موقع يوتيوب يحظى بشعبية كبيرة في روسيا، فيما تمكن موقع يوتيوب من العمل في روسيا على الرغم من اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحتوى المؤيد للكرملين، والذي خالف الإرشادات بما في ذلك سياسة الأحداث العنيفة الرئيسية، التي تحظر إنكار الغزو أو التقليل من شأنه.