اختراق جديد لإيران.. عناصر من الموساد تغتال قيادي بالحرس الثوري

مقتل حسن خداياري
مقتل حسن خداياري

لم يكن حادث اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده هي الأولى من نوعها ولم تكن الأخيرة أيضًا، إذ كشفت معلومات عن اختراق جديد لجهاز الموساد الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران، إذ قتل مسلحون عقيد في الحرس الثوري الإيراني أثناء خروجه من منزله اليوم الأحد.

وأعلن الحرس الثوري في بيان رسمي مقتل العقيد حسن خدياري جراء عملية إرهابية، فيما لم يعلن بيان الحرس المسؤول عن تنفيذ تلك العملية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية كشفت عن تعرض العقيد خدياري لإطلاق الرصاص خمس مرات خلال دخوله منزله في وقت سابق، حيث أشارت مصادر إلى أن الضحية مسؤول عن "المراقد"، والذي يشرف على العمليات العسكرية خارج البلاد.

يأتي ذلك فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، ولا حتى إسرائيل، فيما ذكرت مصادر أمنية أن القوات الأمنية التابعة للحرس الثوري لاحقت المتورطين في الحادث، فيما لم يتم القبض على أحد الجناة.

وذكرت وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية شبه الرسمية أن الحرس الثوري اكتشف أعضاء من شبكة جهاز مخابرات إسرائيلي وألقى القبض عليهم.

وقالت خدمة العلاقات العامة في الحرس الثوري، في بيان: "بتوجيه من جهاز المخابرات التابع للنظام الصهيوني، حاولت الشبكة سرقة وتدمير الممتلكات الشخصية والعامة والخطف وانتزاع اعترافات ملفقة من خلال شبكة من البلطجية".