في هذا الموعد.. ذروة انخفاض الحرارة في مصر

متن نيوز

انخفاض في درجات الحرارة، يشعر به المواطنون في مصر على مدار أيام مضت، لكن ذروة ذلك الانخفاض كانت اليوم الأحد.

 

وجاء ذلك الانخفاض في درجات الحرارة عقب أيام من درجات ارتفعت فيها الحرارة بشكل كبير، ما دفع البعض للظن بأن الموجة المنخفضة ستستمر أكثر من ذلك، على أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية نفت الأمر.

 

تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة يستمر اليوم فقط، الأحد، وليس باقي الأيام المقبلة.

 

وكانت درجات الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، وهي ذروة ذلك الانخفاض، الذي كان بسبب كتل هوائية، قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط. وتنتهي تلك الذروة اليوم.

 

كما تنشط حركة الرياح، سواء على البحر الأحمر، أو البحر الأبيض المتوسط، وتكون حركة الملاحة معتدلة إلى مضطربة على البحرين، وارتفاع الأمواج قد يصل إلى مترين ونصف المتر.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة متلفزة، إلى أن الرياح ستكون اليوم مثيرة للأتربة والرمال، على المناطق الصحراوية، والمناطق المكشوفة أيضا، نتيجة زيادة سرعة الرياح.

 

ويكون نشاط الرياح اليوم، باعثا على الشعور بالبرودة في أوقات متأخرة من اليوم، ويبدأ الطقس في ارتفاع درجات الحرارة بدءا من الغد، فتسجل القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية.

 

وترتفع درجات الغد نحو 4 درجات مئوية، ويسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون معتدلا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.