باحث سياسي لـ "متن نيوز": دخول باشاغا طرابلس خطوة في الطريق الصحيح

باشاغا والدبيبة
باشاغا والدبيبة

أكد محمد الشريف، الباحث المختص في الشؤون الليبية، أن دخول رئيس الحكومة الليبية الجديد فتحي باشاغا إلى العاصمة الليبية طرابلس، اليوم، وما أسفر عنها من اشتباكات بين أتباعه وأتباع عبد الحميد الدبيبة هي خطوة في الطريق الصحيح لعودة المسار السياسي الصحيح إلى السياسة الليبية.

وأضاف في تصريحات لـ "متن نيوز" أن ذلك التحرك وإن كان أسفر عن اشتباكات وعن عدول فتحي باشاغا عن الدخول إلى العاصمة طرابلس، إلا أن البيانات الصادرة من قبائل ليبيا وبعض الدول الأوروبية تشير إلى رغبة دولة في الوقوف بجانب حكومة فتحي باشاغا في مسارها السياسي بعد أن تم انتخابها من جانب البرلمان الليبي.

وتوقع الخبير في الشأن الليبي مزيدًا من الاشتباكات بين المسلحين التابعين لحكومة عبد الحميد الدبيبة والجيش الليبي التابع للحكومة الجديدة في مناطق شرق ليبيا، محذرًا من تصاعد حدة العمليات العسكرية المسلحة بين الطرفين، في ظل تشبث كلًا منهما بمنصبه.

جدير بالذكر أن معارك مسلحة نشبت اليوم بين مسلحين في طرابلس تابعين لحكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية ولايتها، ومسلحين تابعين لحكومة فتحي باشاغا إثر محاولة الأخير دخول العاصمة الليبية طرابلس وممارسة مهامه من مقر الحكومة الليبية في العاصمة طرابلس، وهو ما تسبب في استنفار عسكري من جانب مسلحين تابعين لعبد الحميد الدبيبة.