بعد الاعتداء على الحكم.. "كاف" يطبق عقوبات على الرجاء والوداد المغربي والمصري البورسعيدي

كاف
كاف

تسببت المناوشات التي حدثت خلال مباراة المصري البورسعيدي والوداد المغربي في ردود فعل واسعة، حيث اعتدى عدد من اللاعبين على حكم المباراة التي تمت بين الفريقين.

وعلى إثر ذلك قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إصدار عقوبات تأديبية لأندية الرجاء والوداد المغربيين والمصري البورسعيدي.

وكان عدد من لاعبي فريق المصري البورسعيدي قد اعتدوا على حكم مباراتهم أمام نهضة بركان المغربي، بعد توديعهم لمنافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ 8.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني منذ دقائق: اتهم مجلس الانضباط المصري بسوء السلوك بعد أن أظهر المسؤولون واللاعبون سلوكًا غير رياضي في نهاية المباراة.

وأضاف البيان: تعليق اللاعبين فريد شوقي علي المرغني، ومحمد عبد اللطيف أحمد، في مبارياتهم الأربع (4) المقبلة من بطولات الكاف بين الأندية وفرض غرامة مالية قدرها 10.000 دولار على كل لاعب بسبب اللغة غير المقبولة والمسيئة تجاه الحكم، وتعليق مسئول النادي مجدي تراوي لمدة أربع (4) مباريات من بطولة كاف  للأندية وفرض غرامة مالية قدرها 10.000 دولار عليه لقيامه بدفع أحد عناصر أمن الملعب وسوء السلوك.

وواصل البيان: تعليق مسؤول النادي محمود جابر لمدة ستة (6) أشهر من جميع الأنشطة الكروية المتعلقة بالكاف لصفع الحكم والحكم المساعد الثاني، كما قرر المجلس أن يفرض عليه غرامة مالية قدرها 10.000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار).

وتطرق البيان للحديث عن العقوبات الصادرة ضد نادي الوداد المغربي: اتهم الوداد بسوء السلوك بعد أن اقتحمت جماهيره أرض الملعب للاحتفال وألقوا اعتراضات على مباراتهم ضد شباب بلوزداد.

وتابع البيان: فرض غرامة مالية قدرها 8000 دولار أمريكي على نادي الودادب سبب قيام مؤيديهم برمي الزجاجات، وفرض غرامة مالية قدرها 10000 دولار أمريكي على النادي لاقتحام الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية..