سونوس تطلق سماعة الساوند بار Ray الجديدة بتقنية الصوت المحيطي المجسم

متن نيوز

أطلقت شركة سونوس سماعة الساوند بار Ray الجديدة، بتقنية الصوت المحيطي المجسم.

 

وتعتمد على توليفة من اثنين من مكبرات الصوت للترددات العالية واثنين من مكبرات الصوت للترددات المتوسطة بإجمالي 4 مكبرات صوت من الفئة D، وتتيح تقنية سونوس Trueplay مواءمة خصائص الصوت وفقا لغرفة المعيشة.

 

 

ويمكن للمستخدم ضبط الصوت حسب التفضيلات الشخصية عن طريق الإيكولايزر في تطبيق سونوس. وتشتمل سماعة الساوند بار Ray الجديدة على الوضع الليلي، والذي يتم فيه تشغيل نغمات الجهير والترددات العالية بشكل أكثر هدوءا، وتدعم سماعة سونوس الجديدة العديد من التقنيات وخدمات البث مثل أبل AirPlay 2 وسبوتيفاي Connect.

 

 

ومن أجل خفض تكلفة سماعة الساوند بار الجديدة فقد تخلت الشركة الأمريكية عن مكبر الصوت المتجه لأعلى، علاوة على أنه لا يتم دعم تقنية دولبي Atmosأو HDMI eARC، ولكن تتوافر تقنية Toslink فقط للتوصيل بأجهزة التلفاز.

 

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن سماعة الساوند بار Rayالجديدة لا تشتمل على أية ميكروفونات، ولكنها تزخر بنظام تحكم صوتي خاص بها Sonos Voice Control، وهو ما يساعد على حماية خصوصية المستخدم بصورة أفضل من تطبيقات المساعد الصوتي مثل أبل Siri وأمازون Alexa وجوجل Assistant؛ حيث تتم معالجة الأوامر الصوتية على سماعة الساوند بار مباشرة، ولا يتم إرسالها إلى خدمات الحوسبة السحابية، وبالتالي تستجيب سماعة الساوند بار للأوامر الصوتية بشكل أسرع.