رئيس مجلس السيادة السوداني يؤكد خصوصية العلاقات مع مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان متانة العلاقات السودانية المصرية وقال أنها علاقات ضاربة بجذورها في عمق التاريخ وذات خصوصية. 

جاء ذلك لدى لقائه اليوم، وفد المجتمع المدني المصري برئاسة السفير محمد العرابي وبحضور السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى. 

ورحب البرهان بزيارة الوفد للسودان مبينًا أن مثل هذه الزيارات تسهم في توطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين مشيدًا بمواقف مصر الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية. 

وقدم البرهان شرحًا للوفد المصري حول الأوضاع الراهنة والجهود المبذولة لإنجاح الفترة الإنتقالية من خلال التأكيد على عدم الإقصاء وتحقيق التوافق الذي يحظى بقبول الجميع وصولًا لإنتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه. 

وأوضح السفير محمد العرابي رئيس وفد المجتمع المدني المصري في تصريح صحفي أن اللقاء كان مثمرًا وإيجابيًا تم فيه الإطلاع على تطورات الأوضاع في السودان مبينا أن زيارة الوفد للسودان تأتي من منطلق وشائج الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين وقال " كلنا أمل في أن يصل السودان لإستقرار كامل "وأضاف أن الوفد إطمأن على مجمل الأوضاع في البلاد بعد التنوير الذي إستمع إليه من رئيس مجلس السيادة معربا عن أمله في أن يشهد السودان مرحلة جديدة من الوفاق وأضاف قائلا" الإستقرار في مصر لن يكتمل إلا بالإستقرار في السودان".

وقال السفير العرابي أن زيارات وفد المجتمع المدني بين البلدين ستتواصل مؤكدًا أن مثل هذه المبادرات  تسهم في تدعيم مرتكزات الديبلوماسية الشعبية بين البلدين الشقيقين.