الرئيس الأوكراني يتحدث للعالم خلال يوميات الحرب على بلاده.

متن نيوز

مستبدلا ربطة العنق بسترة صوفية كاكية اللون، ظهر الرئيس الأوكراني يتحدث للعالم خلال يوميات الحرب على بلاده.

 

السترة الصوفية التي ارتداها ووقع عليها الرئيس فولوديمير زيلينسكي ( 44 عاما)، بيعت بـ 111 ألف دولار، في حفل جمع تبرعات لأوكرانيا في لندن.

 

وفي مقطع فيديو نُشر على تويتر يتضمن لقطات لزيلينسكي يرتدي السترة، قالت السفارة الأوكرانية في لندن: "اليوم، العالم أجمع يتطلع إلى رجل يرتدي سترة صوفية بسيطة تحولت إلى أيقونة وقّع عليها عليه الرئيس شخصيًا"، وفقا لما أوردته شبكة سي إن إن.

 

وذكرت تغريدة السفارة أن الهدف من حفل التبرعات هو "سرد قصص الشجاعة (الأوكرانية) التي أصبحت ذات دلالة رمزية خلال الحرب، وكذلك جمع الأموال لدعم هذه الشجاعة".

 

ونظمت السفارة الأوكرانية في لندن حملة لجمع التبرعات في معرض تيت مودرن للفنون تحت شعار "أوكرانيا الشجاعة"، تضمنت لعبا للأطفال تبرعت بها زوجة الرئيس الأوكراني، أولينا زيلينسكا، وصورا فوتوغرافية التقطها المصور الراحل ماكس ليفين بالإضافة إلى سترة الرئيس.

 

وتمكنت الحملة من جمع أكثر من مليون دولار أمريكي، ذكرت السفارة أن معظمها سيخصص للمركز الطبي التخصصي للأطفال بغرب أوكرانيا.

 

من جهته، أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بالرئيس الأوكراني خلال كلمته في حفل جمع التبرعات، بعد أن تحدث إلى زيلينسكي عبر مكالمة فيديو.

 

وقال جونسون: "إنه لشرف لي أن أتحدث عن صديقي فولوديمير زيلينسكي، أحد أعظم قادة العصر الحديث".

 

ودعا جونسون أيضًا إلى "تقديم عروض أسعار أعلى بكثير" بعد عرض سترة الرئيس الأوكراني في بداية المزاد بما يعادل 61 ألف دولار.