محمد ممدوح يتوج بجائزة أفضل ممثل في مهرجان مالمو السينمائي

متن نيوز

حصد الفنان المصري محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ12 لمهرجان مالمو للسينما، وذلك عن دوره بفيلم "أبو صدام".

وفازت الفنانة الجزائرية سولا بحري بجائزة أفضل ممثلة عن الفيلم الجزائري "سولا" للمخرج صلاح إسعاد، وهو العمل الذي حصل على جائزة أفضل فيلم روائي في المهرجان.

فيلم "أبو صدام " من إخراج نادين خان، وتأليف محمود عزت، وشارك في بطولته بجانب محمد ممدوح، أحمد داش مع ضيوف الشرف سيد رجب، على الطيب، على قاسم، هديل حسن، وزينة منصور.  والفيلم سيتم عرضه قريبا في دور العرض بمصر والدول العربية.

"أبو صدام" عرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، وقد حصد الفنان محمد ممدوح، جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول سائق شاحنات يدعى "أبو صدام" يحصل أخيرًا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، ويقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

يذكر أن فعاليات الدورة 12 من مهرجان مالمو السينمائي، بدأت 4 مايو/ أيار الجاري وتختتم الفعاليات اليوم 9 مايو، ويقام المهرجان في السويد.

تأسس مهرجان مالمو للسينما العربية عام 2011 بهدف بناء الجسور بين الثقافة العربية والثقافات الغربية اعتمادًا على الفيلم باعتباره لغة بصرية عالمية.