تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على أفراد من الجيش في سيناء

جنازة أفراد الجيش
جنازة أفراد الجيش المصري

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي نفذه على أحد تمركزات الجيش المصري في غرب سيناء، وأدى إلى استشهاد 11  من أبطال القوات المسلحة المصرية.

كان التنظيم الإرهابي قد شن هجوم على أحد كمائن الجيش في غرب سيناء، قرب محطة لرفع المياة، حيث تصدى أفراد الجيش المصري للهجوم وكبدوه خسائر فادحة، فيما أسفر الهجوم عن استشهاد ضابط و10 أفراد من الجيش.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي عقد صباح اليوم حيث تناول الاجتماع استعراض تداعيات الحادث الذي استهدف عددًا من رجال القوات المسلحة في منطقة غرب سيناء، والذين تصدوا لعملية إرهابية حاولت استهداف محطة لرفع المياة.

جاء الاجتماع لمناقشة الإجراءات التي سيتم تنفيذها لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها، وتدمير البؤر الإرهابية في منطقة سيناء.

وقد وجه الرئيس السيسي باستكمال عناصر إنفاذ القانون بتطهير منطقة سيناء من البؤر الإرهابية والتكفيرية وكذلك الاستمرار في تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

وأشاد الرئيس بجهود القوات المسلحة في اقتلاع جذور الإرهاب بالتعاون مع الأهالي الشرفاء، وكذلك بجهود الدولة في إقامة المشروعات الاستثمارية، وكذلك الإشادة بجهود رجال القوات المسلحة والشرطة في حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.