إدانة موسعة للهجوم الإرهابي على محطة مياة بالسويس وسقوط شهداء من القوات المسلحة

متن نيوز

أدانت عددًا من دول العالم الهجوم الإرهابي الذي وقع على محطة لرفع المياة بالمنطقة الغربية لقناة السويس، والذي تسبب في سقوط 11 من أبطال القوات المسلحة شهداء، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة أن هجومًا إرهابيًا وقع على محطة لرفع المياة بالقرب من قناة السويس، إلا أن جنود مصر البواسل تصدوا للهجوم.

الرئيس السيسي

من جانبه نعى الرئيس السيسي شهداء الجيش المصري، مؤكدًا أنه لبوا نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة له على صفحته الشخصية على "فيس بوك":"مازال أبناء الوطن من المخلصين يلبو نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية مستمرين في انكار فريد للذات وايمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن".

وأضاف: "أؤكد لكم ان تلك العمليات الارهابية الغادرة لن تنال من عزيمة واصرار ابناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الارهاب".

واختتم بقوله: "واتقدم لشعب مصر العظيم وقواته المسلحة  ولجميع اسر الضحايا بخالص العزاء ومتمنيًا الشفا العاجل للمصابين داعيا الله عزوجل ان يحفظ مصر وشعبها".

الأزهر الشريف

وفي سياق متصل أدان الأزهر الشريف بأشدِّ العبارات الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف نقطة رفع مياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 آخرين.

وأكِّد الأزهر وقوف المصريين صفًّا واحدًا مع أبطالنا من جنود وضباطِ قوَّاتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة، في الحرب ضد الإرهاب الخبيث، مجددًا دعمَه للجهود التي تقوم بها قوَّات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب، داعيًا المولى أن يكلِّل هذه الجهود بالتوفيق واجتثاث هذا الإرهاب من جذوره.

وتقدَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولأسر شهدائنا الأبطال البواسل، ولقواتنا المسلحة، وللشعب المصري، سائلًا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّدهم بواسع رحمته، وأن يسكنَهم فسيح جناته، وأن يربطَ على قلوب أمهاتهم، ويُلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروهٍ وسوءٍ، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

الرئاسة الفلسطينية

كما أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، الهجوم "الإرهابي" الذي نفذته مجموعة إرهابية شرق قناة السويس، وذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى من الجيش المصري.

وقالت الرئاسة "إن الرئيس محمود عباس يعرب عن تعازيه الحارة لاخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ولعائلات ضحايا هذه الجريمة البشعة، التي استهدفت ثلة من ابطال الجيش المصري".

وأكدت الرئاسة تضامن ووقوف فلسطين وشعبها وقيادتها إلى جانب الشقيقة الكبرى مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الارهاب، متمنية لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.

الأردن

بدورها، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من منتسبي القوات المسلحة المصرية.

وقالت في بيان، نشرته الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء السبت: «أكد الناطق بالرسمي باسم الوزارة هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مشددا على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في مصر، ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف».

وأعرب الناطق بالرسمي باسم الوزارة هيثم عن أحر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية، وأسر الضحايا، معربًا عن امنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

قطر

أعربت دولة قطرعن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الذى استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى مقتل 11عسكريًا بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجددت وزارة الخارجية فى بيان اليوم، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبرت الوزارة عن تعازى دولة قطر لذوى الضحايا ولحكومة وشعب مصر وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

البرلمان العربي

ومن جانبه أدان عادل بن عبدالرحمن العسومى رئيس البرلمان العربى واستنكر بشدة الهجوم الإرهابى الجبان على نقطة رفع مياه غربى سيناء، والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود مصريين، وإصابة 5 أفراد آخرين، مشيدًا بالجهود الحثيثة التى يقوم بها رجال القوات المسلحة المصرية البواسل فى مكافحة الإرهاب ومحاربة التنظيمات الإرهابية، مثمنًا عاليًا التضحيات الغالية التى يقدمها أبناء الجيش المصرى العظيم من أجل الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته وحفظ أمنه واستقراره، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وأعرب رئيس البرلمان العربى عن خالص تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسى، والحكومة المصرية والشعب المصرى فى شهداء هذا العمل الإرهابى الجبان، سائلًا المولى عز وجل أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأكد العسومى تضامن البرلمان العربى التام مع مصر فيما تتخذه من إجراءات حفاظًا على أمنها واستقرارها، مشددًا على رفضه لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة التى تستهدف شريانًا هامًا من شرايين النقل والملاحة فى العالم، والذى يعتبر أحد أكثر الممرات المائية استخدامًا على مستوى العالم.