نص كلمة الرئيس المصري باحتفالية عيد الفطر في مركز المنارة

متن نيوز

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن جماعة الإخوان هددت باستهداف أمن مصر 3 مرات، موضحًا أن المرة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوي حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه في حال إذا لم تأت النتائج في صالح الرئيس مرسي، "يبقى البلد هتولع".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاحتفالية عيد الفطر، بمشاركة أبناء الشهداء، وعدد من كبار رجال الدولة، أن الثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطني من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم.

وتابع أن المرة الثالثة فكانت له شخصيًا، مضيفًا: "قسمًا بجلال الله..  استمر الشاطر، مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد وهنولع الدنيا وهنجيب من كل حته"، قائلًا: "لم أذكرهم لمدة سبع سنوات مرة واحدة، وكنت أقول أهل الشر كي أعطي لهم فرصة بالتراجع عن الشر، يا رب يهدينا كلنا".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لكل أولاد وبنات مصر وأسر الشهداء والمصابين، قائًلا: "لا تظنوا أن أبناءكم وأولادكم وأزواجكم سقطوا في معركة الطغيان".

وأكد: "لم نتغطى، ولم نعتدي، إحنا حاولنا، وكل كلمة قيلت في مسلسل الاختيار كانت واقع نقل للناس كلها، عشان الأولاد الصغيرة لما يكبروا يقولوا إحنا أبناء الشهداء، إحنا أبناء الأبطال اللي حفظوا على البلد دي، ولا أحد يزيف تاريخهم ويضيع اللي هما عملوه"، مضيفًا: "والله والله والله كنا حريصين على عدم حدوث تصادم، وما قدم وخرج للناس في مسلسل الاختيار هو الحقيقة".

وشكر الرئيس السيسي، أبطال مسلسلي (الاختيار) و(عائدون)، خلال الاحتفالية عيد الفطر، بمشاركة أبناء الشهداء، وعدد من كبار رجال الدولة.

وقال الرئيس السيسي: "اللي أنتم عملتوه جزء كبير منه لصالح الأبطال والشهداء الذين ضحوا عشان مصر تعيش"، مضيفًا: "أنا بشكركم ولسه الدور مخلصش، دوركم كدراما ومسلسلات في بناء وعي حقيقي للبد دي على أكتافكم وعقولكم، وأنا أتصور أن هذه المسلسلات كانت كاشفة لزوق وعقل المصريين، وباسمي وباسم كل الناس أشكركم، شكرًا جزيلًا وكل سنة وأنتم طيبين".