4 سنوات بمائة عام.. الرئيس السيسي يحقق طفرة لمصر في كافة المجالات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بات الرئيس عبد الفتاح السيسي أيقونة في المنطقة العربية وواضع لمسات لإنجازات لا تخطئها العين في مصر، أصبحت على مرئى ومسمع من الجميع، حيث تميزت فترة الحكم الرئيس السيسي في بدايتها بالمصارحة حول العديد من التحديات الكثيرة سواء الاقتصادية أو السياسية أو الأمنية التي عانت منها الدولة المصرية عقب سقوط حكم الإخوان المسلمين.

وبمجرد بدء الرئيس السيسي فترته الرئاسية إلا وبدأ إطلاق الرئيس للمشروعات القومية الكبيرة، التي كان لها مردود واسع على أوضاع الدولة المصرية ومظهرها أمام العالم، إلا أن الأربع سنوات الأخيرة من حكم الرئيس السيسي تميزت بإطلاق العديد من المشاريع القومية من ناحية، فضلًا عن فرض مظلات حماية للكثير من الفئات المحدودة الدخل، في ظل الأعباء الاقتصادية التي عانت منها مصر كما عانى العالم.

ويعد مشروع قناة السويس الجديدة من أهم المشروعات العملاقة التي تلتها مشروعات أخرى في نفس المنطقة، حيت تحولت إلى منطقة لدفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجيستي عالمي وتعتبر قناة السويس الجديدة خطوة مهمة على الطريق لإنجاح مشروع محور التنمية بمنطقة قناة السويس ودفع عجلة الاقتصاد القومي المصري لتحويل مصر إلى مركز تجاري ولوجيستي عالمي.

بالإضافة إلى ذلك تأتي مشروعات الأنفاق التى ربطت ربط سيناء بالوطن الأم ولتحقيق نهضة تنموية حقيقية كبرى في مختلف المجالات والتخصصات والصناعات على أرض الفيروز، كما شملت الإنجازات التي ظهرت في مصر خلال الأربع سنوات الأخيرة طفرة في مجال النقل، إذ تن تنفيذ خطة شاملة لتطوير الطرق والسكة الحديد ووضع الموانىء المصرية على الخريطة العالمية.

كما نجح الرئيس السيسي في وضع مصر على خريطة الدول التي ستعيش بلا عشوائيات، إذ تم تنفيذ ما يقرب من 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وسكن كريم لجميع فئات المجتمع، من خلال إنشاء المدن الجديدة، حيث تم إنشاء أكثر من 20 تجمع عمراني جديد جارى بنائه بمعدلات تسابق الزمن.

ونجحت مصر في إنشاء مطارات جديدة، إذ تم إنشاء 5 مطارات وتطوير قطاع الطيران المدني بهدف ربط مصر بالشبكة العالمية بصورة مشرفة.

كما يعد مشروع حياة كريمة الذي أطلقه الرئيس السيسي من أهم المبادرات الرئاسية التي تستهدف إعادة تشكيل مظهر القرى المصرية، من خلال تدشين مشروعات الصرف الصحي وإدخال الغاز الطبيعي وتصليح الطرق، وإعادة تصميم القرى العشوائية.