روسيا تتحدى أوروبا وأمريكا بتلك الخطوة النارية في حرب أوكرانيا

متن نيوز

أعلن الجيش الروسي اليوم الأربعاء، في بيان له، تدمير "كمية كبيرة" من الأسلحة التي أرسلتها الولايات المتحدة ودول أوروبية إلى كييف بضربة صاروخية في جنوب شرق أوكرانيا.

 

وأوضح البيان، أن "مستودعات تحتوي على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر الأجنبية، التي سلمتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية إلى القوات الأوكرانية دمرت بصواريخ عالية الدقة، أطلقت من البحر على مصنع الألمنيوم في زابوريجيا" في جنوب شرق أوكرانيا.

 

وكان الجيش الأوكراني، حذر من أنه تم وضع القوات الروسية في حالة استعداد قتالي كامل في جمهورية ترانسنيستريا المعلنة ذاتيا في مولودوفا.

 

وقال تقرير لهيئة الأركان العاملة للجيش الأوكراني نشر على فيسبوك مساء أمس الثلاثاء: "تم وضع وحدات القوات المسلحة الروسية في حالة استعداد قتالي كامل".

 

وذكر التقرير أنه إضافة إلى ذلك، تم وضع قوات الأمن التابعة للانفصاليين المولدوفيين في حالة استعداد عالية أيضا. وجاء ذلك عقب سلسلة انفجارات في المنطقة التي انفصلت عن مولدوفا في عام 1992.

 

واتهمت المنطقة الانفصالية كييف بتدبير الانفجارات. ورفضت كييف الاتهامات، وقالت إن الجهاز السري الروسي "إف إس بي "يريد جر ترانسينستريا إلى الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا.

 

ووفقا للتقرير الأوكراني، هناك تغيير ضئيل في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا. ومازال الهدف الرئيسي في منطقة خاركيف يتمثل في التقدم من ازيوم في منطقة خاركيف صوب بارفينكوف.