قصف جوي يستهدف معسكرا للحشد في العراق

متن نيوز

 

أكد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، أن قصفا جويًا بطائرتين مسيرتين استهدف معسكرًا للحشد الشعبي في ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكر المصدر، أنه "في ساعات مبكرة، من صباح الثلاثاء، شنت مسيرتان، قصفًا جويًا استهدف مقرًا للحشد الشعبي في ناحية بعشيقة، شمال شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى".

ولفت المصدر إلى أن "المعلومات الأولية تؤكد تبعية تلك الطائرات للقوات التركية المرابطة في شمال العراق".

وأضاف المصدر، أن "القصف تسبب بوقوع إصابات بين صفوف الحشد فضلا عن تدمير عربتين عسكريتين".

وكان معسكر "زليكان" الذي تعسكر عنده القوات التركية في أطراف الموصل منذ عام 2014، تعرض، الإثنين، إلى قصف بصواربخ الكاتيوشا دون أن يوقع أي أصابات بشرية".

وتتصاعد حدة التوتر بين بغداد وأنقرة على خلفية إطلاق الأخيرة عملية عسكرية جديدة داخل الأراضي العراقية لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض للنظام التركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال، الأربعاء، إن "حكومة بغداد تدعم الحملة العسكرية"، التي تشنها بلاده ضد مقاتلين أكراد بشمال العراق.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي بـ "تأييد بغداد للعملية"، رغم استدعاء بغداد للسفير التركي لدى العراق لإبلاغه "احتجاجا رسميا" على الحملة العسكرية التي أطلقها أردوغان مؤخرا.

وتصنّف أنقرة وحلفاؤها الغربيون حزب العمال الكردستاني، الذي يقود تمرّدا ضد تركيا منذ العام 1984 أوقع عشرات آلاف القتلى، كـ "منظمة إرهابية".