الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

العراق.. مقتل عنصرين داعش في صلاح الدين

متن نيوز

أعلنت مصادر عسكرية عراقية مقتل عنصرين من تنظيم داعش صباح اليوم الاثنين بضربة جوية في إطار عملية، الإرادة الصلبة، في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

 

وأطلقت القوات العراقية وبغطاء جوي السبت الماضي المرحلة الثانية من عملية، الإرادة الصلبة، لملاحقة تنظيم داعش في محافظات الأنبار، وصلاح الدين، ونينوى، وكركوك، وديالى، بإشراف رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة.

 

وكانت قيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي العراقي، أكدت، إعدام تنظيم "داعش" الإرهابي مواطنا في جزيرة الحضر ضمن حدود محافظتي نينوى وصلاح الدين.

 

وقالت القيادة في بيانها: "تداولت بعض المواقع الإعلامية الجريمة الإرهابية لعصابات داعش وهي إعدام المواطن أنور صبحي النمراوي رحمه الله وادعت أسره غرب بيجي".

 

وأضافت، أن "عملية الخطف والتنفيذ كانت في جزيرة الحضر وخارج حدود مسؤولية قاطع صلاح الدين كما اعتادت عصابات الجريمة على الكذب والغدر والخداع".

 

وكان الرئيس العراقى برهم صالح، شدد على ضرورة غلق الثغرات الأمنية ودعم القوات المسلحة العراقية لملاحقة خلايا "داعش" الإرهابية.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقية في بيان، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الرئيس برهم صالح استقبل اليوم وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، وبحث معه "الأوضاع الأمنية في البلاد وتطوراتها، والعمليات العسكرية الجارية لملاحقة خلايا الإرهاب في عدد من المحاور".

 

وأكد الرئيس العراقي حسب البيان "أهمية توحيد الصف ودعم القوات المسلحة وغلق الثغرات الأمنية لترسيخ أمن واستقرار المواطنين، ومواصلة الضغط على فلول الإرهاب وقطع الطريق أمامها في تهديد أمن البلاد، ومنع المتربصين الذين يحاولون التعرض للتعايش السلمي والمجتمعي بين العراقيين".

 

وأعلن العراق يوم أمس السبت انطلاق المرحلة الثانية من عملية (الإرادة الصلبة) لتعقب مسلحي تنظيم داعش غربي البلاد بمشاركة قطاعات أمنية مختلفة.

 

وتشن القوات العراقية عمليات ملاحقة مستمرة لخلايا داعش رغم إعلان بغداد في نهاية عام 2017 طرد عناصر التنظيم وفرض السيطرة الكاملة على جميع أراضي البلاد.