الإمارات تدين الهجومين الإرهابيين في أفغانستان

متن نيوز

أدانت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم، في بيان لها، بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في أفغانستان، واستهدف أحدهما مسجدًا، وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال البيان، إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، وأعربت الوزارة عن "خالص تعازيها للشعب الأفغاني الصديق، ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجرائم النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

 

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، أمس الخميس، مسؤوليته عن هجوم استهدف مسجدا في مزار الشريف بشمال أفغانستان، وقال التنظيم في بيان، إن عناصره تمكنوا من "إدخال حقيبة مفخخة" داخل المسجد وجرى تفجيرها بعد اكتظاظه.

 

وكان محمد آصف وزيري، المتحدث باسم قائد طالبان في مزار الشريف قد أعلن في وقت سابق سقوط أكثر من 20 قتيلا وجريحا في انفجار بالمنطقة الثانية داخل مسجد، بينما قال ضياء زنداني المتحدث باسم السلطة الصحية في الإقليم إن 11 شخصا قُتلوا وأصيب 32 آخرون في انفجار مزار الشريف.

 

وتقول "طالبان" إنها حققت الأمن منذ سيطرتها على السلطة في أغسطس/آب الماضي، لكن مسؤولين دوليين ومحللين يقولون إن خطر الإرهاب ما زال قائما، كما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن العديد من الهجمات منذ ذلك الوقت.