حرب تصريحات بين مرشحي الرئاسة الفرنسية.. وماكرون: لوبان أيدت الحرب على أوكرانيا

ماكرون ولوبان
ماكرون ولوبان

لا تزال الانتخابات الرئاسية الفرنسية تدور رحاها على وقع التصريحات المتبادلة بين كلا المرشحين الأبرز في سباق الانتخابات الرئاسية التي ستقود الفائز لأن يسكن في قصر الإليزيه.

وفي هذا الإطار قالت المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، إنها ستكون رئيسة للفرنسيين وأنها ستكون رئيسة الوئام وتنهض بالعدالة ورئيسة الأخوة الوطنية، بعد أن غابت في ظل فترة حكم الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون.

وأضافت مارين لوبان خلال مناظرة تليفزيونية بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: سأهتم بمساعدة الشباب وأوفر مساعدة مالية لهم شهريا وسأعزز المساعدة للفئات الضعيفة وذوي الإعاقة.

وأوضحت المرشحة ماريان لوبان، أن الأولوية المطلقة للسنوات الخمس المقبلة هي إعادة للفرنسيين أموالهم وهو ما يعادل 150 يورو شهريا لكل أسرة.

وفي ذات السياق قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه ستزيد فواتير الفرنسيين بعدة عشرات أو حتى مئات اليوروهات شهريا إذا تم انتخاب ماريان لوبان لرئاسة الجمهورية الفرنسية.

واتهم الرئيس الفرنسي، خلال مناظرة تليفزيونية بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية مع المرشحة الرئاسة الفرنسية ماريان لوبان بأنها مرتبطة بقوى روسية وتؤيد ضم روسيا لجزيرة القرم.

وتابع إيمانويل ماكرون: نحن نعيش لحظات خطيرة جدا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن دور فرنسا وأوروبا يتمثل في دعم كييف من أجل المقاومة في وجه العملية العسكرية الروسية.