لدعم الأسر المحتاجة.. الهلال الأحمر الإماراتي يطلق مشروع "رمضان المغرب"

متن نيوز

دشن الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع "رمضان المغرب"، لدعم الأسر المحتاجة بالمملكة المغربية خلال الشهر الفضيل.

وجاء تدشين المشروع تحت إشراف العصري سعيد الظاهري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المغرب، والذي باشر بنفسه منح حصص من المواد الغذائية لثلاث جمعيات، بغرض توزيعها على الأسر المحتاجة.

وقال "الظاهري"، خلال حفل نظم بمقر السفارة الإماراتية في الرباط، إن المشروع يستهدف توزيع مساعدات غذائية لما يقارب ألف أسرة بمختلف مناطق المملكة المغربية الشقيقة.

وذكر "الظاهري": "هذا المشروع يتم بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني، وبتنسيق دائم مع السلطات المحلية التي نشكرها لدعمها الدائم لهذه البرامج الإنسانية".

من جهته، ثمّن لحسن الجيت، نائب رئيس الجمعية المغربية للثقافة والتراث الأمازيغي، جهود دولة الإمارات بشأن هذا المشروع، قائلا: "الالتفاتة الميمونة تندرج في سياق التعاون الشامل بين الدولتين الشقيقتين".

وتابع "الجيت" تصريحاته: "نتوجه إلى الهلال الأحمر الإماراتي بجزيل الشكر والامتنان. وهذه المساعدات ستفتح فرحة كبيرة على بعض العائلات والأسر المعوزة".

فيما اعتبر محمد بندالي، رئيس قسم الإسعاف والشباب وإدارة الكوارث في الهلال الأحمر المغربي، أن هذا المشروع أتى في ظروف أعقبت تفشي فيروس كورونا وبمناسبة شهر رمضان، مضيفًا أن الهيئة مرتبطة بنظيرها الإماراتي باتفاقية تشمل التعاون في جميع المجالات الإنسانية.