ناشط سياسي لـ "متن نيوز": فوز ماكرون برئاسة فرنسا للمرة الثانية يصب لصالح أوروبا

ماكرون
ماكرون

قال هيثم بن عبدالله الناشط السياسي بباريس، إن الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2022 كان خاليًا من المفاجآت، مشيرًا إلى أن الانتخابات هذا العام تعد الأقل اهتمامًا وتوهجًا لدى الفرنسيين، مقارنة بما سبقتها.
وتوقع عبدالله، في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، بأن يفوز الرئيس المنتهي ولايته إيمانويل ماكرون بالجولة الثانية من الانتخابات، مؤكدًا بأنه يتلقى اهتمامًا خارجيًا أوروبيّا بشكل خاص لم يسبق له مثيل، ليس لأسباب تتعلق بالداخل الفرنسي ولكنها خاصة بالتوازنات الأوروبية والحرب الروسية الأوكرانية.
وأضاف الناشط السياسي بباريس، أن هذا التناقض في الاهتمام سيكون له تداعياته على المشهد السياسي والاقتصادي الفرنسي، مشيرًا إلى أن فوز ماكرون الشبه محسوم بدورة ثانية سيمنحه ثقة لقيادة فرنسا عبر السياسة الأوروبية، التي ما دام ركّز عليها في خطاباته.
وتابع بأنه من المؤكد أن ملف الطاقة والسياسة الأوروبية سيحظون باهتمام ودعم كبير من ماكرون، موضحًا بأنه كان قد وعد في وقت سابق بإنشاء وزارة للطاقة.
وأوضح أن المشهد السياسي سيتغيّر بالتأكيد بعد ظهور نتائج الدور الثاني من الانتخابات، عبر كتابة النهاية لليمين المتطرف بوجهه الحالي والأحزاب المنبثقة والقريبة منه.