إغلاق مقرات الحكومة اليمنية بالرياض

الزبيدي
الزبيدي

تداول ناشطين يمنيين قرارات رئاسية صادرة من مجلس قيادة الرئاسة اليمني الذي شكل مؤخرا جاء فيها.

صدور القرارات الرئاسيه رقم (1)—(٧٨)

اليوم الموافق 16 أبريل 2022م يوم السبت بتاريخ 15رمضان 1444هجريه ويقضي القرار بالآتي:-

1-          يتم نقل رئاسة الجمهورية اليمنية من الرياض بكافة مكاتبها وموظفيها ويرافق ذلك كل المكاتب والأثاث والأرشيف وأجهزة الاتصال والتواصل وكل ما يتعلق بالرئاسة اليمنية إلى تراب اليمن وفي العاصمة عدن مستقرها منذو هذا اليوم ولحظة صدور هذا القرار.

2-          على كل الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية اليمنية الموجودة في الرياض كليا أو جزئيا وفروعها وموظفيها الانتقال إلى العاصمة عدن بكافة ملحقات ولوازم الدولة.

3-          على كل الأطراف السياسية التي تتواجد في الرياض والمشاركة في مشاورات الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي الانتقال فورًا إلى الأراضي اليمنية حيث ما يختارون الأماكن التي يسكنون فيها داخل اليمن.

4-          على كل الاعلام الرسمي والسياسي والخاص الانتقال إلى العاصمة عدن أو اي محافظه يمنيه لمزاولة المهنة التي ترتبط بوطننا الحبيب من على ترابه الطاهر ولا يتحمل بلدنا أصوات الخارج ويتم رصد اعداء البلاد والشعب في الخارج وترفض اي تعاملات معهم إلا من داخل الوطن.

5-          يتم تنفيذ هذه القرارات والتوجيهات فورًا وخلال ٧٢ ساعة ويفضل كل موظف يتباطأ أو إدراة تتأخر عن النقل وموظفيها وكل مؤسسة أو جهة رسمية أيا كانت لا يتم تفعيلها خلال ثلاث ايام. وتتغير خلال ٤٨ساعه.

6-          اي مسؤول في مؤسسات الدولة العليا الرئاسة والحكومة والنواب والشورى والسفراء والمحافظين والمنظمات الحقوقية والإنسانية.

الجميع يتم تنفيذ تفعيل الكل في كل المجالات والمستويات خلال ثلاث ايام أو استبدال مباشر.

7-          القنوات الفضائية اليمنية التي تتبع أطراف سياسية والخاصة عليها ان تتمسك بخطة الإعلام الرسمي والخطاب الرسمي وعدم الخروج عن توجهه ومخالفة ذلك في ظل ظروف الوطن الراهنة توجب العقاب العلني القاسي.

8-          مرسل للتنفيذ ويتم تنفيذه خلال الخطه المزمنه وينشر في الإعلام الرسمي والجريده الوطنية ونحملكم جميعا المسؤولية كلن فيما يخصه.

 والله ولي التوفيق

صادر عن/

 مجلس القيادة الرئاسي اليمني..

المشير ركن

رشاد محمد العليمي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي

اعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني جميعًا 

 هذا وقد قامت هيئة تحرير متن بالتواصل مع مصدر في مكتب مجلس القيادة الرئاسي فضل عدم ذكر اسمه وافاد  بعدم صحة ما يتم تداوله من قرارات صادرة من المجلس وان القرارات الرسمية سيتم نشرها في موقع وكالة الانباء

واشار بصحة انزال صور الرئيس السابق عبدربة منصور من المقرات الرسمية ورفع صورة رئيس المجلس د. رشاد العليمي مضيفا ان هناك توجه فعلي من الحكومة للانتقال إلى عدن فلا مبرر لوجود وزراء مقيمين بصورة مستمرة خارج الوطن.