بقبلة جريئة.. الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل يكسران التقاليد البريطانية الملكية (صور)

متن نيوز

كسر الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل التقاليد البريطانية الملكية بقبلة جريئة على مسرح حدث Invictus Games.

 

وصل الزوجان السبت، الحدث الذي أقيم في ملعب زويدربارك في مدينة لاهاي الهولندية، لحضور افتتاح Invictus Games.

 

وفي خطابها أشادت ماركل التي كانت ترتدي قميصًا أبيض اللون دون أكتاف وبنطال باللون الأزرق الداكن عالي الخصر ومجموعة من المجوهرات وزوج من الأحذية بـ "كعب عالي"، بفريق أوكرانيا وخدمة وتفاني جميع المشاركين في ألعاب هذا العام.

 

وتحدثت دوقة ساسكس لبضع دقائق قبل الترحيب بزوجها الأمير هاري على المسرح، قائلة: "إنه لشرف عظيم لي أن أقدم شخصًا أعتقد أنكم ستكونون متحمسون للغاية لسماعه".

 

وأضافت: "أمضى أيضًا العديد من الليالي المتأخرة والصباح الباكر في التخطيط لهذه الألعاب لجعلها مثالية قدر الإمكان لكل واحد منكم".

 

وتابعت بعاطفة كبيرة: "لم أستطع أن أحبه وأحترمه أكثر وأعلم أنكم جميعًا تشعرون بالشعور نفسه، لأنه زميلكم المخضرم، وخدم فترتين في أفغانستان و10 أعوام في الخدمة العسكرية".

 

واختتمت خطابها مرحبة: "هو مؤسس Invictus Games، ووالد صغيرينا، أرتشي وليلي، من فضلكم رحبوا معي بزوجي الرائع، الأمير هاري، دوق ساسكس".

 

وفي هذه اللحظة صعد هاري على المسرح مقبلًا ماركل قبلة حميمية وهو يأخذ الميكروفون لإلقاء خطابه، وهو مبتسمًا ابتسامة كبيرة عندما عادت زوجته إلى مقعدها وقالت له: "شكرًا لك حبيبي".

 

وعن لغة الجسد بين هاري وميجان، تحدثت خبيرة لغة الجسد جودي جيمس حول هذا العرض العلني للمودة بين دوق ودوقة ساسكس، قائلة: "تقبيل هاري لميجان علنًا خطوة صغيرة له، لكنها خطوة كبيرة للعائلة المالكة البريطانية، كسر بها الزوجان التقاليد والبروتوكول للبلاط الملكي البريطاني بالتقبيل على الشفاه، ليس فقط في الأماكن العامة ولكن على المسرح العالمي أمام جمهور كبير".

 

وأوضحت: "من حيث الأسلوب، كانت قبلة ميجان لهاري، قبلة مشاهير أو قبلة سياسية أمريكية، كنوع من قُبل المكافأة التي يؤديها رؤساء الولايات المتحدة لزوجاتهم بعد أن يقدموا لهم مقدمة متوهجة، كما فعلت ميجان للتو مع هاري".

 

وأضافت: "ابتسمت ميجان وهي تقبل زوجها، وعلى الرغم من أن هاري ظهر بظهره للكاميرات، فإن خده بدا مستديرًا وعينه متجعدتين ليشير إلى أنه كان يفعل الشيء نفسه".

دوق ساسكس أسس Invictus Games للمساعدة في إعادة تأهيل الجرحى والمرضى من العسكريين والمحاربين القدامى من جميع أنحاء العالم، من خلال منحهم تحدي المنافسة في الأحداث الرياضية المشابهة للألعاب البارالمبية.

 

وأشاد بـ "التواضع غير المحدود والرحمة والصداقة للذين شاركوا في صنع الحدث"، قائلًا: "أود أن أشكر شخصيًا شعب هولندا على الترحيب بنا بهذه الضيافة الهولندية الدافئة".

 

كما أشاد بـ "شجاعة" فريق أوكرانيا في اختيار حضور الألعاب، مرددًا كلمات زوجته بأن الجميع يقف معهم.

 

Invictus Games هي المكان الذي ظهر فيه الزوجان معًا لأول مرة منذ ما يقرب من 5 سنوات.