التفاصيل الكاملة لحظر دخول رئيس الوزراء البريطاني لأراضي روسيا

متن نيوز

أعلنت روسيا، اليوم السبت، حظر دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى أراضيها، على خلفية دعمه أوكرانيا، حسب ما أوردته "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.

وتعتبر بريطانيا ضمن الدول الغربية الداعمة لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، التي دخلت اليوم السبت، يومها الـ52.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان اليوم السبت، "فيما يتعلق بالأعمال العدائية غير المسبوقة للحكومة البريطانية، والمتمثلة على وجه الخصوص في فرض عقوبات على كبار المسؤولين بالاتحاد الروسي، اتُخذ قرار بإدراج أعضاء بارزين في الحكومة البريطانية وعدد من الشخصيات السياسية على ’قائمة الإيقاف‘ الروسية".

وقالت البيان: "اتُخذت هذه الخطوة ردًا على حملة لندن الإعلامية والسياسية التي تهدف إلى عزل روسيا دوليا وتهيئة الظروف لحصار بلادنا وخنق الاقتصاد المحلي".

هذا وأعلنت الحكومة البريطانية، فرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في دونباس، حيث استهدفت 350 شخصية وكيانا بينهم وزير الدفاع سيرغي شويغو، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، والناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا.

وكشف بيان للحكومة أنه تم استهداف 350 شخصية وكيانا من روسيا، ليصل بذلك عدد الشخصيات والكيانات الروسية على قائمة العقوبات البريطانية منذ بدء الأزمة الأوكرانية إلى حوالي 900 شخصية وكيان.

وضمت القائمة أيضا رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، والناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم ريشيتنيكوف، وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين.