روسيا: مقتل 30 "مرتزقًا بولنديًا" في أوكرانيا

متن نيوز

أكد الجيش الروسي، اليوم، في بيان لها، مقتل نحو 30 "مرتزقًا بولنديًا" في ضربة شنتها في شمال شرق أوكرانيا، وسط تصاعد التوتر بين موسكو ووارسو.

 

وقال البيان: "نتيجة للضربة، صُفيت وحدة من المرتزقة بفرقة عسكرية بولندية خاصة..في بلدة إيزيوميسك في منطقة خاركيف. وقد قضي على نحو 30 مرتزقًا بولنديًا".

 

وحذرت وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية وحلفاؤها من الغرب، أنه حال تنفيذ أي هجمات أو أعمال تخريبية على أراضي روسيا، فسيقابلها زيادة في حجم وعدد الضربات التي توجهها القوات الروسية ضد كييف، معلنة مقتل نحو 30 مرتزقا من بولندا خلال إحدى العمليات العسكرية على خاركوف.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، إن القوات الروسية تمكنت أمس، من توجيه عدة ضربات صاروخية دمرت نقاط تمركز ونقاط دعم وإسناد للقوات الأوكرانية، كما استهدفت مفرزة تتكون من نحو 30 مرتزقا بولنديا في مقاطعة خاركوف، يتبعون شركة عسكرية خاصة.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع، أن القوات الجوية تمكنت من تدمير 13 منشأة عسكرية أوكرانية، تضم إحداها مستودعين للصواريخ إلى جانب 10 نقاط تمركز للأفراد والمعدات، كما استهدفت عبر صواريخ كاليبر منشأة عسكرية في ضواحي العاصمة كييف.