قرقاش: العلاقات بين الإمارات والبحرين متجذرة وناريخية

متن نيوز

أكد المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي الدكتور أنور قرقاش، أن العلاقات بين الإمارات تاريخية ومتجذرة.

 

وقال "قرقاش" في تغريدة عبر "تويتر": "تشرفت بمرافقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال زيارته إلى مملكة البحرين الشقيقة ولقائه جلالة الملك حمد بن عيسى، علاقتنا تاريخية ومتجذرة والمصير مشترك والرؤية واحدة لما فيه خير الدول والشعوب الخليجية والعربية. حفظ الله الإمارات والبحرين في ظل قيادتهما الحكيمة".

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة أمس الخميس.. العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

 

ورحب الملك حمد بن عيسى ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الصخير في البحرين ــ بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. متمنيًا لسموه دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيدًا من التطور والازدهار.

 

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك حمد بن عيسى، التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك سائلين المولى عز وجل أن يديم على البلدين الشقيقين وشعبيهما الرخاء والرفعة وأن يعم في هذا الشهر الفضيل الخير والاستقرار شعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

 

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخويّة الودية التي تعبر عما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين من علاقات تاريخية متجذرة والحرص المشترك على تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما إلى التقدم والتنمية، كما بحثا عددًا من القضايا الخليجية والعربية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.