الأولى إقليميًا والثانية عالميًا.. دبي تحقق أرقامًا قياسية رغم الجائحة

متن نيوز

أعلنت شركة أبحاث “يورو مونيتور” البريطانية، عن احتلال دبي المركز الأول عربيًا والثاني عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2021، رغم حقبة شهدت تفشي جائحة "كوفيد 19".

كما حققت دبي، الريادة في إعادة فتح أبوابها أمام السياح في يوليو 2020، كما أعطى معرض "إكسبو 2020 دبي" الدولي، الذي انطلق في أكتوبر 2021 الإمارة دفعة إضافية.

واستبدلت "يورو مونيتور" هذا العام قائمة أفضل 100 وجهة مدينة سياحية بمؤشر جديد في أنحاء العالم، بالاعتماد على 6 ركائز جديدة منها عوامل تعتمد على الصحة والسلامة.

وقد احتلت دبي المرتبة الرابعة عالميًا في ركيزة أداء الصحة والسلامة بفضل الإجراءات الوقائية الصارمة التي اتخذتها الحكومة لمحاربة «كوفيد 19». وبحلول أبريل 2022، كان أكثر من 98% من سكان دبي قد خضعوا للتطعيم مع إلزامية ارتداء القناع في الأماكن العامة المغلقة.

وجاءت باريس في المركز الأول كأفضل وجهة سياحية في عام 2021، حيث حلت الأولى في ركيزة أداء السياحة، والثانية في مؤشر السياسة السياحية والبنية التحتية، لكنها احتلت مرتبة متدنية من حيث الصحة والسلامة.

ومن بين المدن الـ10 الأكثر جاذبية للسياحة لعام 2021، هناك أمستردام في المرتبة الثالثة، ثم مدريد، روما، برلين، نيويورك، لندن، ميونيخ وبرشلونة بالترتيب على التوالي.