تعرف على أسعار الذهب اليوم عالميًا

متن نيوز

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس لكنها ما زالت في طريقها لتسجيل زيادة أسبوعية مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة بسبب أزمة أوكرانيا.

 

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1973.41 دولار للأوقية (الأونصة) بعد ارتفاعه على مدى ست جلسات متتالية.

 

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1973.30 دولار للأوقية. 

 

وقالت رونا أوكونيل المحللة لدى ستون إكس أن المحرك الرئيسي لأسعار الذهب " كان يوم الثلاثاء عندما شهدنا بيانات مؤشر أسعار المستهلكين (الأمريكية)."

 

وكانت البيانات قد أظهرت ارتفاع أسعار المنتجين الأمريكيين الشهرية بأعلى قدر منذ أكثر من 12 عاما في مارس آذار في أحدث إشارة على استمرار الضغوط التضخمية مما يدعم اتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي لتشديد السياسة النقدية.

 

وحققت أسواق الأسهم مكاسب محدودة اليوم الخميس قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي مع تراجع عائدات السندات الأمريكية وهبوط الدولار على أمل أن يكون التضخم قد أوشك على بلوغ ذروته.

 

ويأتي هذا في وقت ما تزال الحرب الروسية على أوكرانيا مستمرة دون ظهور لاي مؤشر على قرب نهاية تلك الحرب.

 

فقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس عن تقديم 800 مليون دولار إضافية كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، قبل هجوم روسي أوسع متوقع في شرق أوكرانيا.

 

وتعتبر السبائك التي لا تدر عائدًا مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين والتحوط ضد التضخم.

 

ويجعل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY.) عن أعلى مستوياته في مايو 2020 بعد انخفاض عوائد سندات الخزانة، المعدن الأصفر الذي هو دون عائد أكثر جاذبية لأصحاب العملات الأخرى.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.58 دولار للأوقية. وهبط سعر البلاتين 0.8% إلى 978.58 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 1.7% إلى 2354.44 دولار للأوقية.